الأخبار العاجلة

معصوم وعلاوي يؤكدان ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، مع نائبه اياد علاوي مجمل الأوضاع العامة في البلاد، فيما أكدا على ضرورة الالتزام بالمهل الدستورية وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنـه “تواصلاً لسلسلة لقاءاته الرمضانية، زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، وبحث معه أهمية مواصلة الجهود لتعزيز التفاهم بين الجميع والعمل على تذليل العقبات التي تواجه العملية السياسية”.
وأضافت أنه “جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة الالتزام بالمهل الدستورية وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد، كما تمت مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية، لاسيما انتصارات قواتنا المسلحة الحالية على تنظيم داعش والتفجيرات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها بغداد ومناطق اخرى”.
مبينة أن “اللقاء تناول مسألة إنجاح المصالحة المجتمعية وبحث أيضاً ملف مكافحة الفساد وضرورة تطوير الاقتصاد الوطني واعتماد مبادئ المهنية والكفاءة والنزاهة في بناء مؤسسات الدولة وبما يحقق طموحات العراقيين في بناء دولة عصرية متقدمة”.
واوضح بيان رئاسة الجمهورية أن “اللقاء ناقش ايضا السبل الكفيلة بتعزيز مكانة العراق الإقليمية والدولية من خلال اعتماد الدبلوماسية الواقعية المبنية على أساس المنفعة المتبادلة”.
وكان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي كشف، الثلاثاء الماضي، عن قرار دولي “مبيت” لتشكيل حكومة طوارئ بهدف “إقصاء المشروع الإسلامي”، مشيراً إلى أن بعض المطّلعين في الدوائر الأميركية “صارحوه” بوجود قرارٍ يقضي بتأجيل الانتخابات، في حين عدّ أن الحكومة الحالية هي من أضعف الحكومات بعد “استباحة” مؤسسات الدولة ومرافقها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة