القوّات الأمنية تفجر سيارة مفخخة وتفكك أخرى في بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
افاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن قوة امنية فجرت سيارة مفخخة كما فككت اخرى في بغداد.
وقال المصدر في حديث صحفي، ان “قوة امنية فجرت سيارة مفخخة كانت متروكة بالقرب من مطعم سن ستي بالشارع التجاري في منطقة السيدية جنوب غربي بغداد”، مبينا ان “التفجير لم يسفر عن سقوط اية خسائر بشرية”.
واضاف المصدر ، ان “قوة من مكافحة المتفجرات فككت سيارة مفخخة ثانية في شارع الضغط بمنطقة ابو دشير جنوبي بغداد، من دون وقوع أية خسائر مادية او بشرية”.
وفي سياق آخر أفاد مصدر امني في كركوك،امس الجمعة، بمقتل 4 من “داعش” وإصابة 12 آخرين بقصف جوي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر اليوم، مواقع داعش في قرية عرب كواز ومواقع آخر بين ناحية تازة وقضاء داقوق، (35 كم جنوب كركوك)، ما أسفر عن مقتل ٤ من داعش وإصابة ١٢ آخرين”.
وأضاف المصدر ، أن “الضربة الجوية نفذت بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات”، مبيناً أن “طيران التحالف الدولي زاد من طلعاته الجوية بعد تسجيل التحركات للتنظيم في محور قضاء داقوق جنوبي كركوك”.
من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بتدمير واحد من أكبر مخازن النفط الخام لدى تنظيم “داعش” و12 صهريجاً بقصف للتحالف الدولي على قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، موقع بورصة النفط الخام التابع لتنظيم داعش في منطقة الشميط التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”.
وأضاف المصدر ، أن “القصف أسفر عن تدمير نحو 12 صهريجاً تابعاً للتنظيم وواحد من اكبر مخازن النفط الخام لدى التنظيم”، مبينا أن “الضربة الجوية جاءت ضمن السعي لتجفيف منابع تمويل التنظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة