الشرطة الاتحادية تحاصر 500 عنصر من داعش في المدينة القديمة بأيمن الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
كشفت قيادة الشرطة الاتحادية ، أمس الجمعة ، عن عدد مسلحي تنظيم داعش في آخر معاقلهم في الموصل بنحو 500 شخص يتمركزون في المدينة القديمة وسط آلاف السكان والأزقة الضيقة ، فيما تمكنت من قتل مايسمى بمسؤول الحسبة لداعش في حي الزنجيلي بأيمن المدينة.
وقال مصدر امني رفيع المستوى في قيادة الشرطة الاتحادية في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” التنظيم يتبع أسلوب التنقل السريع بين البيوت لإيهام القوات بأن عدد مسلحيه أكبر من حقيقته ، مشيراً الى ان” عدد مسلحي زمر داعش الإرهابي يقدر عددهم نحو 500 مقاتل يتمركزون في المدينة القديمة وسط الالاف من سكان ايمن الموصل .
وأوضح بأن” القوات العراقية تتقدم ببطء في المدينة القديمة بالموصل حفاظاً على حياة عشرات الآلاف من المدنيين الذين يتخذهم مسلحو داعش دروعا بشرية.
وأكد المصدر الذي لم يفصح عن أسمه ان ” قناصاً في الشرطة الاتحادية تمكن من قتل ثلاثة من عناصر داعش الاجرامية كانوا يرومون التنقل الى منزل اخر”، مشيراً الى ان “الشرطة الاتحادية ما زالت مستمرة في التقدم وتحرير ما تبقى من حي الزنجيلي”.
وتابع إن” عصابات داعش كثفت من ممارساتها البشعة تمثلت بإعدام المئات من المدنيين الذين يحاولون الفرار نحو القوات الأمنية”.
وتمكنت قوات الشرطة الاتحادية من قتل مايسمى بمسؤول الحسبة لداعش في حي الزنجيلي بايمن الموصل.
وذكرت قوات الشرطة الاتحادية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه،انها “تمكنت من تحرير معظم مساحة حي الزنجيلي في الجانب الايمن لمدينة الموصل وقتلت مايسمى مسؤول حسبة داعش ومعاونه”.
من جانبها باشرت العمليات المشتركة ، أمس الجمعة ، بحملات التدقيق الامني في المناطق المحررة في الساحل الايمن للموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه ان “القوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة المحلية والأمن الوطني باشرت بالتدقيق الأمني للمناطق المحررة في الساحل الأيسر للكشف عن الخلايا النائمة وعناصر الإرهاب المتخفين بين صفوف المدنيين”.
وأضاف البيان ان “جهود تشكيلات قيادة فرقة المشاة السادسة عشرة والقوات الأمنية الأخرى اثمرت عن إلقاء القبض على عدد من العناصر الإرهابية والمطلوبين من خلال هذه الخطوة المهمة التي أثبتت التعاون الكبير بين المواطنين و الأجهزة الأمنية”.
من جهته اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت يوم أمس الجمعة ،عن مقتل 12 عنصرًا من داعش بينهم عرب خلال توغل الشرطة الاتحادية والاقتراب من باب سنجار المدخل الشمالي للمدينة القديمة بالموصل .
وقال جودت في بيان حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه ” ان قوات خاصة من الشرطة الاتحادية حاصرت مقرات الدواعش في حي الزنجيلي اثر السيطرة على اجهزة اتصالاتهم وقصفتها بالصواريخ المحمولة وقاذفات spg9 وقتلت 12 عنصراً منهم ، بينهم عرب الجنسية”.
وأوضح ان” هذه القوات واصلت توغلها في عمق 600 م وتقترب من باب سنجار المدخل الشمالي للمدينة القديمة”.
الى ذلك نفذت طائرات F16 العراقية ، أمس الجمعة ، ضربات جوية اسفرت عن مقتل عشرات الارهابيين وتدمير و4 اوكار لداعش في البعاج.
وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه،ان “طائرات F16 العراقية واستناداً لمعلومات خلية استخبارات قادمون يانينوى /مديرية الاستخبارات والامن يوجهون عدة ضربات جوية تسفر عن تدمير أربعة اوكار تابعة لعصابات داعش الارهابية ومستودع للأسلحة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة وقتل العشرات من الارهابيين واعطاب جميع الأسلحة والمواد المتفجرة التي كانت داخلها في قضاء البعاج والمحلبية”.
وفي سياق متصل أعلنت قوات الحشد الشعبي يوم امس الجمعة ، عن تحرير مجمع الصكار السكني جنوبي قضاء البعاج في الموصل بالكامل من عصابات تنظيم داعش الإرهابي.
وقال القائد في قوات الحشد الشعبي جواد الطليباوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “قطعات الحشد الشعبي اكملت تحرير مجمع الصكار السكني جنوب قضاء البعاج بالكامل غرب الموصل من عصابات تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف أن “القطعات باشرت بعمليات تطهير المجمع من فلول عصابات داعش الاجرامية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة