الملف الأمني

انفجاران في التاجي وساحة الشهداء وسط بغداد * انفجار عبوة ناسفة في السعدية شمال شرقي بعقوبة
مسلحون يختطفون طفلة وسط مدينة كركوك * مقتل 14 إرهابياً وسط مدينة الموصل القديمة

بغداد – انفجار ناسفة
أفاد مصدر امني في الشرطة العاقية امس الثلاثاء، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مرأب للسيارات شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مرأب للسيارات في منطقة شط التاجي شمالي بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “حصيلة الانفجار الذي وقع، صباح يوم امس قرب جسر الشهداء مقابل مديرية التقاعد العامة وسط العاصمة بغداد انتهت عند مقتل تسعة اشخاص واصابة 36 اخرين، بينهم نساء واطفال ورجال امن، اضافة الى احتراق سبع عجلات مدنية واضرار مادية اخرى “.

ديالى – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، بأن جنديا أصيب بانفجار عبوة ناسفة في قرية زراعية بأطراف ناحية السعدية شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر إن “جنديا أصيب بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في قرية العصرية في أطراف ناحية السعدية (60كم شمال شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العبوة من مخلفات تنظيم داعش الذي سيطر على القرية بعد 2014 قبل أن يتم تحريرها من قبل القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي”، مبينا أن “عمليات تمشيط جرت في محيط منطقة الحادث تحسبا لوجود مخلفات أخرى”.

كركوك – عملية اختطاف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا طفلة من حي البعث وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين يستقلون عجلة نوع اوباما أقدموا، منتصف ليلة أمس، على اختطاف طفلة تبلغ من العمر خمسة أعوام في منطقة حي البعث التابع لمحافظة كركوك وفروا إلى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الشرطة عممت أوصاف الخاطفين للقبض عليهم وفتحت تحقيقا بالحادثة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بأن طفلا قتل وأصيب سبعة أشخاص آخرون بهجوم شنه تنظيم “داعش” بطائرة مسيرة على قضاء الشرقاط شمال تكريت.
وقال المصدر إن “طائرة مسيرة تعود لتنظيم داعش القت قنابل على قضاء الشرقاط شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل طفل واصابة سبعة اشخاص آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجرحى نقلوا الى أحد المستشفيات القريبة من أجل تلقي العلاج، فيما تم نقل جثة الطفل الى دائرة الطب العدلي”.

كربلاء – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا جنائية ومخالفات قانونية مختلفة.
وبين المصدر الامني ان التهم تنوعت بين جرائم شملت احكام المواد 444ق.ع و446 ق.ع السرقة والمادتين 413 و234 الإعتداء والمساس بسير القضاء والمادة 14 من قانون مكافحة المخدرات والمادة 23 مرور واخرى مختلفة.
وأشارت المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه الى قيامها بإحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اكدت مفارز شرطة مافظة ميسان امس الثلاثاء القبض على متهمين مطلوبين للقضاء ثمانية منهم مدانين بجريمة القتل العمد وآخرين بجرائم السرقات وجرائم جنائية أخرى .
وقال قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي ان مفارز من أقسام وأفواج طوارئ مديرية شرطة ميسان نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالمحافظة، أسفرت عن إلقاء القبض على (23) متهم بجرائم جنائية ومخلفات قانونية متنوعة.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشفت قيادة قوات الشرطة الاتحادية امس الثلاثاء مقتل 14 عنصراً من “داعش” وتدمير 9 دراجات نارية يستقلها التنظيم وسط الازقة الضيقة شمال مدينة الموصل القديمة.
وقال قائد القوات الفريق رائد شاكر جودت إن “قطعات الشرطة الاتحادية المتوغلة في عمق حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة تدفع بقوات اضافية باتجاه حي الصحة للانفتاح واحكام سيطرتها على كامل مساحة المحور وسط قصف صاروخي مكثف بالتنسيق مع سرب الطائرات المسيرة”.
وأضاف الفريق جودت أن “القصف يستهدف دفاعات الدواعش تمهيدا لاستئناف تقدم القطعات”، لافتاً الى أن “قصف الطيران المسير اسفر عن قتل 14 من عناصر التنظيم وتدمير 9 دراجات نارية كانوا يستقلونها وسط الازقة الضيقة شمال المدينة القديمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة