جستن ميرام يغيب عن الأسود في ودية الأردن.. الخميس

طاقم بحريني يقود اللقاء في البصرة
بغداد ـ الصباح الجديد:

كشف باسم قاسم، مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، أن جميع لاعبي المنتخب، سينضمون للفريق، قبل مباراة اليابان، باستثناء جستن ميرام، الذي سيتخلف عن المباراة؛ لأسباب إدارية.
وقال قاسم، في تصريحات صحفية، إن اللاعبين المحترفين، سيلتحقون بالمنتخب قبل مباراة اليابان في 13 حزيران، ضمن الجولة الثامنة من تصفيات مونديال روسيا 2018.
وأوضح «بعض اللاعبين سيتواجدون في مباراة الأردن الودية بالبصرة، والآخرين يلتحقون بنا في مباراة كوريا الجنوبية الودية، في مدينة العين الإماراتية».. وبيَّن أن القائمة الرئيسية، والتي تضم 23 لاعبًا، سيتم الاعتماد عليها في مباراة كوريا الجنوبية التجريبية، وأمام اليابان في تصفيات المونديال.
وأوضح «الفترة قصيرة جدًا، ولم تسمح لنا إضافة أسماء جديدة، باستثناء أيمن حسين، وفهد طالب، وأحمد عبد الرضا»، مؤكدًا أن القائمة، ستشهد إضافات أخرى قبل مباراة الإمارات.
ويلقي منتخب العراق، الأردن وديًا، في البصرة الخميس المقبل، ثم كوريا الجنوبية في 4 حزيران المقبل بمدينة العين في الإمارات.
يذكر أن العراق، فقد أي فرصة في حجز بطاقة للتأهل للمونديال، حيث يحتل المرتبة الخامسة بالمجموعة الثانية بـ4 نقاط، بفارق 12 نقطة عن المتصدرين اليابان، والسعودية، قبل 3 جولات على النهاية.
في الجانب الاخر، يواصل المنتخب الأردني لكرة القدم، تدريباته على ملعب البتراء، استعداداً لمواجهة نظيره العراقي ودياً، الخميس المقبل على استاد جذع النخلة في مدينة البصرة.
وكشف مدير المنتخب أسامة طلال، عن إتاحة الفرصة أمام وسائل الإعلام لمتابعة أول 30 دقيقة من تدريبات الغد والتقاط الصور، برغم عدم اكتمال صفوف المنتخب، مشيراً إلى أن يوم امس شهد تواجد المحترفين ، مع تواصل غياب لاعبي الوحدات لارتباطهم بلقاء كأس الاتحاد الآسيوي ،مع الوحدة السوري اليوم الثلاثاء.
وأكد في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأردني، أن التدريب سيشهد تواجد 17 لاعباً فقط ، بانتظار التحاق عدي الصيفي وصالح راتب بعد غد الأحد بالتجمع .
ولفت طلال، إلى أن المنتخب سيغادر إلى البصرة لخوض مواجهة العراق بغياب لاعبي الوحدات، لمنحهم الراحة الكافية، قبل الالتحاق بتجمع النشامى مساء الجمعة المقبل، والانضمام للوفد المتجه لهونج كونج للقاء أصحاب الأرض في السابع من يونيو المقبل، ثم مباراة فيتنام في 13 من الشهر ذاته بمدينة سايجون ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019.
وقال:» مرحلة التجمع الحالية تغلفها ظروف صعبة مع تعذر تدرب المنتخب بصفوف مكتملة مع بداية التجمع، إلى جانب الرحلة الشاقة والطويلة نحو شرق آسيا خلال شهر رمضان المبارك».
وأوضح:» سنتوجه فجر غدٍ الأربعاء إلى البصرة للقاء العراق عند العاشرة مساء الخميس المقبل، ليعود الوفد صباح الجمعة للعاصمة عمان، ثم يسافر مجدداً فجر الأحد المقبل إلى هونج كونج».
وتضم قائمة منتخب الأردن: معتز ياسين، يزيد أبو ليلى، إبراهيم دلدوم، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، إبراهيم الزواهرة، مهند خير الله، زيد جابر، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمرية، أحمد سمير، محمود مرضي، صالح راتب، عدي الصيفي، موسى التعمري، مصعب اللحام، ياسين البخيت وحمزة الدردور، إلى جانب لاعبي الوحدات عامر شفيع، محمد الدميري، طارق خطاب، رجائي عايد، منذر أبو عمارة وبهاء فيصل.
يذكر أن المنتخب الأردني يتصدر المجموعة الثالثة بالتصفيات بعد فوزه بالجولة الأولى على كمبوديا 7-0، مع تعادل أفغانستان وفيتنام 1-1، ما يؤكد أهمية موقعة سايجون للمضي قدماً في ريادة المجموعة.
من جانبه، وافق الاتحاد البحريني لكرة القدم على ترشيح ثلاثة حكام دوليين لقيادة مباراة المنتخب العراقي ونظيره الأردني الدولية الودية المقرر إقامتها على ملعب المدينة الرياضية في البصرة يوم الخميس المقبل.
وقال عضو لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم حازم حسين في تصريحات صحفية إن الاتحاد البحريني وافق على اختيار طاقم تحكيمي متألف من ثلاثة حكام لقيادة مباراة منتخبي العراق والأردن.
ويتألف الطاقم التحكيمي من الحكم الدولي علي حسن السماهيجي حكما للساحة يساعده الحكم المساعد الدولي إبراهيم مبارك سبت والحكم المساعد الدولي فيصل شبر علوي، فيما اختارت لجنة الحكام الدولي سالم عامر حكما رابعا.
ويحتضن ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بمدينة البصرة لقاء العراق والأردن في أولى المباريات التي ستقام على الأراضي العراقية بعد قرار الاتحاد الدولي برفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة