الأخبار العاجلة

مقتل مفتي البعاج مع أربعة من مرافقيه بضربة جوية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، امس السبت، عن مقتل ما يسمى بـ”المفتي الشرعي” لتنظيم “داعش” في قضاء البعاج غربي محافظة نينوى بضربة جوية.
وقال المعموري في حديث صحفي، إن “المفتي الشرعي العام في تنظيم داعش داخل قضاء البعاج في محافظة نينوى قتل مع أربعة من مرافقيه بضربة جوية استهدفت مركبته في الجانب الشرقي للقضاء”.
وأضاف المعموري، أن “القوة الجوية وطيران الجيش لعبا دوراً محورياً في استهداف القيادات البارزة في تنظيم داعش داخل وخارج البعاج بعد رصد ومتابعة استخبارية”.
من جهة أخرى أعلن إعلام الحشد الشعبي، امس السبت، أن قوات الحشد حررت قريتي رمبوس الشرقية والغربية شمال قضاء البعاج غربي محافظة نينوى.
وقال إعلام الحشد في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “اللواءين الأول والثاني حررا قريتي رمبوس الشرقية والغربية شمال البعاج من سيطرة داعش”.
وفي سياق آخر أعلنت خلية الإعلام الحربي، عن مقتل 46 “إرهابيا” وتدمير أربع عجلات بقصف جوي غرب مدينة الموصل.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “طيران الجيش وجه ضربة جوية لإسناد قطعات الحشد الشعبي أسفرت عن قتل 46 إرهابياً وتدمير أربع عجلات اثنان منها مفخخة في منطقتي البعاج والقيروان”.
وأضافت الخلية أن القصف أسفر أيضا عن “حرق دراجتين ناريتين وإعطاب أحاديتين ومعالجة مفرزة هاون”. من جانب آخر قال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد، ريان ديلون، ان “يفقد داعش وفي وقت قريب جداً أكبر معقل له على الاطلاق ليحل العلم العراقي محل رايته السوداء في شتى أنحاء مدينة الموصل”.
وذكر العقيد ديلون في تصريح صحفي، أن “قوات الامن العراقية أحرزت تقدماً مطرداً” مشيراً الى “انها تواجه عدواً شرساً ويائساً في أضيق وأصعب المناطق التي طهرتها في هذه الحملة حتى الآن”.
وأكد ان “التحالف الدولي ملتزم سياسياً وعسكرياً بالكامل بتدمير العدو المشترك وسيستمر في النمو فيما يواصل التقدم للتغلب على داعش والسيطرة على اراضيه وتفكيك شبكاته”.
واوضح ان “قوات التحالف واصلت تقديم الدعم لقوات الأمن العراقية حيث نفذت 34 ضربة جوية في الأسبوع الماضي” مبيناً ان “معركة الموصل كانت طويلة وشاقة وحارب العراقيون بشجاعة وعانى المدنيون الأبرياء كثيراً منها”.
وأكد ديلون انه مع وجود ائتلاف دولي وقوي ومتزايد وملتزم سنواصل الضغط حتى نحقق هزيمة داعش” مثمنا “مساهمات السعودية لدعم جهود التحالف الدولي وخاصة تعزيز المراقبة للحدود مع العراق منعا لتسلل المقاتلين”.
واكد ديلون ان هزيمة داعش هو جهد دولي تبذله 71 دولة بما في ذلك احدث الأعضاء في حلف شمال الاطلسي بالاضافة الى اثيوبيا وجيبوتي”.
وكانت قيادة عمليات نينوى، أعلنت اليوم السبت إنطلاق جحافل القوات المشتركة لتحرير ماتبقى من الاحياء غير المحررة في الساحل الايمن للموصل حيث اقتحمت قوات الجيش حي الشفاء والمستشفى الجمهوري واقتحمت قوات الشرطة الاتحادية حي الزنجيلي واقتحمت قوات مكافحة الارهاب حي الصحة الاولى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة