الأخبار العاجلة

كوركيس يؤكد غياب بعض المحترفين عن لقاء الخميس

بعثة الأردن تصل البصرة الأربعاء في مباراة رفع الحظر
بغداد ـ الصباح الجديد:

أكد المدير الإداري للمنتخب الوطني ، باسل كوركيس، أنه تعذر التحاق بعض اللاعبين المحترفين بمباراة الأردن الودية، كونها ليست مدرجة في الأجندة الدولية.
وقال كوركيس، في تصريحات صحفية إن الاتحاد خاطب إدارات بعض الأندية من أجل التحاق المحترفين بمباراة الأردن التجريبية ، وتعذر وصول بعضهم لالتزامهم مع أنديتهم لافتا إلى أنه حصل على موافقة بعض الأندية بالاستغناء عن لاعبيها.
وأشار إلى أن اللاعبين الذين تعذر التحاقهم المعسكر هم، جستن ميرام ، ريبين سولاقا، وبروا نوري ، فيما ينتظر رد نادي ايك السويدي ، فيما يخص التحاق اللاعب أحمد ياسين وكذلك رد نادي ريزا سبور، لمعرفة موقف الثنائي ضرغام إسماعيل وعلي فائز.
وأوضح أن اللاعبين أحمد إبراهيم وسعد عبد الأمير وعلي حصني وياسر قاسم وعلي عدنان، تأكد حضورهم للمباراة، مضيفا أنهم أتموا الحجز الخاص بهم وسيشاركون مع المنتخب.
يشار إلى أن منتخب العراق سيخوض مباراتين تجريبيتين أمام الأردن في البصرة، وكوريا الجنوبية في الإمارات، قبل أن يغادر إلى طهران استعدادا لمواجهة المنتخب الياباني في تصفيات كأس العالم.
من جانب اخر، وضمن اطار التحضير لمباراة رفع الحظر الجزئي، استأنف المنتخب الأردني لكرة القدم، تدريباته ، على ملعب البتراء، استعداداً لمواجهة منتخبنا الوطني العراقي ودياً، الخميس المقبل على استاد جذع النخلة في مدينة البصرة.
وكشف مدير المنتخب الأردني أسامة طلال، عن إتاحة الفرصة أمام وسائل الإعلام لمتابعة أول 30 دقيقة من تدريبات الغد والتقاط الصور، برغم عدم اكتمال صفوف المنتخب، مشيراً إلى أن اليوم الأحد سيشهد تواجد المحترفين ، مع تواصل غياب لاعبي الوحدات لارتباطهم بلقاء كأس الاتحاد الآسيوي ،مع الوحدة السوري الثلاثاء المقبل.. وأكد في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأردني، أن التدريب سيشهد تواجد 17 لاعباً فقط ، بانتظار التحاق عدي الصيفي وصالح راتب بعد غد الأحد بالتجمع .
ولفت طلال، إلى أن المنتخب سيغادر إلى البصرة لخوض مواجهة العراق بغياب لاعبي الوحدات، لمنحهم الراحة الكافية، قبل الالتحاق بتجمع النشامى مساء الجمعة المقبل، والانضمام للوفد المتجه لهونج كونج للقاء أصحاب الأرض في السابع من حزيران المقبل، ثم مباراة فيتنام في 13 من الشهر ذاته بمدينة سايجون ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019.
وقال:» مرحلة التجمع الحالية تغلفها ظروف صعبة مع تعذر تدرب المنتخب بصفوف مكتملة مع بداية التجمع، إلى جانب الرحلة الشاقة والطويلة نحو شرق آسيا خلال شهر رمضان المبارك».
وأوضح:» سنتوجه فجر الأربعاء إلى البصرة للقاء العراق عند العاشرة مساء الخميس المقبل، ليعود الوفد صباح الجمعة للعاصمة عمان، ثم يسافر مجدداً فجر الأحد المقبل إلى هونج كونج».
وتضم قائمة منتخب الأردن: معتز ياسين، يزيد أبو ليلى، إبراهيم دلدوم، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، إبراهيم الزواهرة، مهند خير الله، زيد جابر، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمرية، أحمد سمير، محمود مرضي، صالح راتب، عدي الصيفي، موسى التعمري، مصعب اللحام، ياسين البخيت وحمزة الدردور، إلى جانب لاعبي الوحدات عامر شفيع، محمد الدميري، طارق خطاب، رجائي عايد، منذر أبو عمارة وبهاء فيصل.
يذكر أن المنتخب الأردني يتصدر المجموعة الثالثة بالتصفيات بعد فوزه بالجولة الأولى على كمبوديا 7-0، مع تعادل أفغانستان وفيتنام 1-1، ما يؤكد أهمية موقعة سايجون للمضي قدماً في ريادة المجموعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة