الأخبار العاجلة

بارزاني يشدد على إجراء الاستفتاء “بعد عقود من التضحيات”

بغداد ـ الصباح الجديد:
استقبل رئيس الوزراء البلغاري، في العاصمة صوفيا، رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، حيث ناقشا في اجتماع مشترك اجراء استفتاء تقرير المصير في إقليم كردستان والعلاقات بين الجانبين.
وأفاد الموقع الرسمي لرئاسة إقليم كردستان في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، بأنه في الاجتماع الذي حضره أيضاً وزراء الاقتصاد والزراعة والخدمات في بلغاريا، أشار رئيس الوزراء البلغاري، إلى دور كردستان في الحرب ضد الإرهاب، وشكر صمود شعب كردستان وشجاعة قوات البيشمركة في الحرب ضد إرهابيي داعش.
وأكد رئيس الوزراء البلغاري، أن الحرب ضد الإرهاب تمثل أولوية لبلاده لذا فإنها ستدعم شعب كردستان، لافتاً إلى “ثقل وأهمية الإقليم في المنطقة مبدياً استعداد بلاده لتوسيع العلاقات الاقتصادية والثقافية مع الإقليم”.
من جانبه، تحدث رئيس إقليم كردستان في الاجتماع عن شجاعة البيشمركة وشكر الدعم الذي يقدمه التحالف، مشدداً على أن “البيشمركة كسرت اسطورة داعش بدمائها”.
وأكد بارزاني “أننا نعد أنفسنا حليفاً لأي دولة تحارب الإرهاب، وإلى جانب الحرب العسكرية يجب محاربة الإرهاب فكرياً واقتصادياً وتجفيف المنابع التي أدت إلى ظهور الإرهاب ونموه”.
وفي جانب آخر من الإجتماع، تحدث رئيس الإقليم عن التنسيق العسكري والأمني بين العراق والإقليم ، مشيراً إلى أنه “بعد عقود من التضحيات، قرر شعب كردستان اجراء الاستفتاء من أجل تقرير مصيره”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة