«الشباب والرياضة» واتحاد الكرة يرسمان خارطة طريق نجاح لقاء الوطني والأردن

بغداد ـ الصباح الجديد:
اجتمع أمس الاول ممثلوا اللجان المسؤولة عن تنظيم مباراة المنتخب العراقي وشقيقه الأردني والمشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم واتفقت الأطراف على ما يلي ..تتولى وزارة الشباب والرياضة مسؤولية تأهيل مرافق المدينة الرياضية في البصرة بجميع بمفاصلها استعداداً لاحتضان لقاء رفع الحظر بين العراق والأردن في الاول من حزيران المقبل .
كما يتولى الاتحاد العراقي لكرة القدم مسؤولية طبع وبيع التذاكر بقيمة خمسة آلاف دينار عراقي ، وتم اسناد إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم مسؤولية التعاقد مع شركة عشتار من اجل نقل وتسويق المباراة بالتنسيق مع الاتحاد الأردني لكرة القدم ، ويكون الاتحاد العراقي مسؤولا عن انسيابية دخول الجماهير الى الملعب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وأدارة الملعب .
وتقوم وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الجهات الحكومية الاخرى ( الوزارات ، محافظة البصرة ، الدوائر والمديريات ) بتأمين الحماية الكافية لملعب المباراة ووفد المنتخبين العراقي والاردني ولجان الاتحادين الاسيوي والدولي وطاقم حكام المباراة .
ويقوم الاتحاد العراقي لكرة القدم بتأمين الضيافة المثلى للوفد الأردني ولضيوف المباراة .
ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم سيؤمنان استقبال و ضيافة كبار الشخصيات ( VIP ) … وستوفر وزارة الشباب بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى وسائل النقل الخاصة بالوفود والمنتخبين العراقي والاردني والشخصيات الاخرى، وسيتم التنسيق المباشر بين الوزارة والاتحاد ومحافظة البصرة على تأمين متطلبات الفيفا والتي تتعلق بالدعم اللوجيستي الخاص باستضافة المباريات الدولية .
يشكل اتحاد كرة القدم لجنة خاصة لاستقبال المنتخب الأردني وأعضاء الفيفا والاتحاد الاسيوي والحكام في مطار البصرة بالتنسيق مع وزارة الشباب ومحافظة البصرة وإدارة المطار ، ويتولى الاتحاد العراقي الأمور التنظيمية داخل ملعب البصرة بالتنسيق مع ادارة الملعب وسكرتارية اللجنة العليا ، تتولى وزارة الشباب والرياضة مسؤولية ضيافة المنطقة المخصصة لكبار الشخصيات على ان يتولى الاتحاد العراقي مسؤولية الضيافة في المناطق الاخرى .
و يكون طبع الباجات الخاصة باللجان التنظيمية والإعلام من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم .
وتؤمن وزارة الشباب والرياضة تواجد ٤٠٠ عنصر من أمن الملاعب في ملعب المباراة قبل ٨ ساعات من انطلاقها ، ويتم تسليم ملعب المباراة الى الاتحاد العراقي والذي بدوره يسلمه لمشرف المباراة الدولي قبل ٤٨ ساعة من انطلاقة اللقاء .. تخصص وزارة الشباب والرياضة ريع هذه المباراة الى الاتحاد العراقي من اجل التكفل بالمصاريف الخاصة بضيافة الوفود الزائرة واللجان التنظيمية وباقي المصاريف الاخرى .. يكون هذا الاتفاق لمباراة المنتخبين العراقي والاردني فقط ولايسري للمباريات الاخرى .
من جهة اخرى وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بتأهل ملعب بابل الرياضي.. وقال عبطان خلال استقباله مدير شباب ورياضة بابل صلاح عبيس الاعرجي ان الوزارة حريصة على اكمال جميع المنشأت الرياضية في محافظة بابل وفي محافظات العراق لكن التقشف المالي يحول دون ذلك، مبيناً ان الوزارة حققت مشاريع ومنشآت رياضية يفتخر بها الجميع.
واكد ان ملعب بابل سيتم اعادة تأهيله بأسرع وقت ممكن من خلال توفير الوزارة كل الاحتياجات الخاصة بالملعب حتى يخدم شباب ورياضة بابل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة