الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انطلاق عملية أمنية مشتركة غربي العاصمة بغداد * اعتقال إرهابيين مطلوبين بعمليات دهم شرقي سامراء
الطيران يقصف أوكار مسلحين جنوبي الأنبار * تدمير عجلتين ملغمتين بضربة جوية شمالي البعاج

بغداد – عملية مشتركة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء ان عملية مشتركة انطلقت لتطهير مناطق الأطراف غربي العاصمة بغداد .
وقال المصدر الامني ان عملية عسكرية مشتركة بين قيادتي بغداد وشرقي الانبار انطلقت فجر يوم امس لتطهير مناطق النباعي والكسارات وبني زيد غربي بغداد”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلنت قيادة عمليات دجلة امس الأربعاء، نتائج العملية العسكرية في قاطع شمال شرق محافظة ديالى لتعقب جيوب تنظيم “داعش”، فيما أكدت استمرارها بخطط إنهاء أي وجود للتنظيم.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي إن “نتائج العملية العسكرية الواسعة التي جرت من ثلاثة محاور ضمن قاطع شمال شرق ديالى انطلاقا من تلال حمرين باتجاه الحدود الادارية لناحية قره تبه كانت تدمير مضافة لتنظيم داعش الارهابي وضبط كدس للاعتدة وإبطال مفعول اربع عبوات ناسفة اضافة الى تدمير زورق”.

صلاح الدين – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوة من فوج طوارئ الشرطة الثاني التابع الى مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشات والمشارك في قاطع عمليات سامراء تمكن من القاء القبض على اربعة متهمين مطلوبين للقضاء على وفق المادة 4 ارهاب وتم تسليمهم الى الجهة المختصة.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوة من فوج طوارئ الشرطة تمكن من القاء القبض على هؤلاء المطلوبين على وفق المادة 4 من مكافحة الارهاب

الانبار – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء ان خلية الاعلام الحربي اعلنت عن نتائج معركة “خاطفة وسريعة” نفذت في عمق صحراء الانبار من ثلاثة محاور، مشيرة الى ان المعركة نفذت خلال عملية تعرضية استمرت لـ 48 ساعة وبعمق 40 كم.
وقال المصدر إن “قطعات قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة بالفرقة السابعة ولواء المغاوير والحشد العشائري نفذت بإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي عملية تعرضية في عمق الصحراء بمسافة ٤٠ كم ومن ثلاث محاور”.

النجف – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في سم السيطرات والطرق الخارجية في شرطة محافظة النجف امس الاربعاء عن القاء القبض على عدد من المطلوبين بجرائم مختلفة وقالت المديرية ان قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية القى القبض على ١٣ مطلوبا في سيطرات المحافظة المختلفة.
وأوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم القاء القبض على مطلوب لمكافحة اجرام الديوانية واخر مطلوب إلى شرطة ذي قار.

الديوانية – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء انه تم القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء في عدد من مناطق المحافظة.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز سيطرة الدغارة القت القبض متهم وضبط بحوزته كمية كبيرة من المشروبات الكحولية ، فيما تمكنت مفارز مركز شرطة الشنافية وعفك والدغارة من القاء القبض على 3 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة .

ميسان – كمين امني
اكدت شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء عن اعتقال مروج ومتعاطي مخدرات بكمين امني في المحافظة، مشيرة الى كمية من “الحشيشة” كانت بحوزته.
وقال قائد شرطة ميسان العميد نزار موهي الساعدي إن “مفارز مكافحة المخدرات تمكنت من نصب كمين في قضاء قلعة صالح وإلقاء القبض على عجلة يستقلها مروج ومتعاطي مواد مخدرة وضبط (ا كغم) من مادة الحشيشة بحوزته”.

ذي قار – خطة امنية
عقدت مديرية شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء مؤتمرا امنيا موسعا لمناقشة مفردات خطة حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في المحافظة خلال شهر رمضان المبارك.
وافادت المديرية ان 15 ألف عنصر امني شاركوا ومن كافة تشكيلات وزارة الداخلية لتنفيذها ، وعقد المؤتمر برئاسة المحافظ ومشاركة مدير شرطة المحافظة وممثل مدير عمليات الرافدين مدراء وممثلي الأجهزة الأمنية التنفيذية والاستخبارية والرقابية والساندة في المحافظة.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان طيران الجيش دمر عجلتين تابعة لتنظيم داعش في قضاء البعاج في نينوى.
وذكر المصدر انه استنادا لمعلومات خلية استخبارات قيادة عمليات قادمون يانينوى طيران الجيش بواسطة طائرة CH4 المسيرة وجهت ضربة جوية اسفرت عن تدمير شاحنه تحمل عجلتين ومواد متفجرة وتجهيزات قتالية اسفرت الضربة عن تدميرها في منطقة البعاج”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة