تونس تعتقل ثلاثة من كبار رجال الأعمال للاشتباه في قضايا فساد

تونس ـ رويترز:
قال مسؤول حكومي رفيع لرويترز امس الأربعاء إن قوات الأمن أوقفت ثلاثة من كبار رجال الأعمال للاشتباه في تورطهم في قضايا فساد.
تأتي الاعتقالات في وقت تواجه فيه الحكومة ضغوطا قوية لمكافحة الفساد الذي استشرى في تونس في السنوات الأخيرة.
وأضاف المصدر الذي رفض نشر اسمه أن الاعتقالات شملت رجال الأعمال شفيق جراية وياسين الشنوفي وهو مرشح سابق للانتخابات الرئاسية في 2014 ونجيب اسماعيل. كما اعتقلت القوات الامنية أيضا مسؤولا في الجمارك.
وتأتي الاعتقالات التي جرت امس الاول الثلاثاء بعد أيام من تصريح عماد الطرابلسي صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي من سجنه بأن كثيرا من رجال الأعمال ممن عملوا معه وتورطوا في قضايا فساد في الجمارك مازالوا يمارسون نفس النشاط حتى الآن.
وأبلغ مصدر آخر رويترز أن الحكومة بدأت جهودا للإطاحة بشبكات فساد معقدة وأن الساعات والأيام المقبلة ستشهد مزيدا من الايقافات ضمن جهودها للتصدي لهذه الآفة التي تنخر الاقتصاد.
وفي بيان أرسل لرويترز قال مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة امس الأربعاء «حكومة الوحدة بدأت محاربة الفساد ، لا مانع لسقوط الحكومة إذا انتصرت على الفساد».
وتقول الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إن الفساد استشرى بشكل كبير منذ 2011 ويهدد بشكل جدي الانتقال الديمقراطي في البلاد ويكلف البلاد خسارة كبرى ويشمل أغلب القطاعات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة