الملف الأمني

استهداف دورية للشرطة بعبوة ناسفة شمالي بغداد * مقتل ضابطي شرطة بانفجار ناسفة شرقي بعقوبة
مقتل موظف جامعي باطلاق نار شرقي كركوك * صدّ تعرضً إرهابي قرب الحضر غربي الموصل

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن شرطيين اثنين أصيبا بنفجار عبوة ناسفة في اثناء مرور دورية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في منطقة الرعود شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس لدى مرور دورية شرطة، ما أسفر عن إصابة شرطيين”.

ديالى – انفجار عبوة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن مقتل ضابطين احدهما برتبة عميد وإصابة ثالث بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عبوة ناسفة انفجرت مزروعة على جانب طريق قرب ناحية قره تبه (110 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، انفجرت، ظهر يوم امس لدى مرور رتل لقوة أمنية مشتركة من جهة تلال حمرين، ما أسفر عن استشهاد ضابطين احدهما برتبة عميد يعمل مستشارا جويا لقيادة عمليات دجلة والأخر برتبة نقيب في الفرقة الخامسة وإصابة ضابط آخر برتبة عميد ركن”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كركوك امس ، الثلاثاء، بأن موظفاً قتل بهجوم مسلح شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة هاجمت، ظهر يوم امس موظفا يعمل في كلية العلوم بجامعة كركوك، لدى مروره بسيارته في حي الحرية شرقي كركوك، ما أسفر عن مقتله على الفور”.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوات الحشد العشبي قتلت عددا من عناصر عصابات داعش الارهابية في استهداف تجمع لهم في جبال مكحول.
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوات الحشد الشعبي قصفت، تجمعا لداعش في جبال مكحول شمال صلاح الدين وقتلت عددا من عناصره ودمر عد من الاليات”.
وبين المصدر ان قوات الحشد دمرت تجمعا تابعا لتنظيم داعش الارهابي بعد قصف بالمدفعية الثقيلة في مفرق الزوية بجبال مكحول .

الانبار – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر عسكري في الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن قوة عسكرية تمكنت من قتل سبعة من “داعش” حاولوا التقرب من خط الصد قرب مدينة عنه.
وقال المصدر العسكري إن “قوة من الجيش ضمن لواء 28 وبمساندة مقاتلي الحشد العشائري تمكنوا من احباط محاولة تقرب لعناصر داعش على خط الصدر للقوات الامنية الذي يبعد 12 كيلو مترا عن مدينة عنه (210كم غرب الرمادي)”.

النجف – اجراءات امنية
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الثلاثاء عن القيام باجراءات أمنية في بعض الاحياء المدينة وأسفرت عن ضبط سيارة مسروقة.
وقال المصدر أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها شرطة النجف بإشراف ميداني مباشر من قبل مدير الشرطة العميد الحقوقي ماجد حاكم كاظم اسهمت في ضبط سيارة مسروقة كان السراق قد تركوها في احد الطرقات وهربوا. وبينت أن الممارسة الأمنية وتضييق الخناق على المجرمين كانت لها نتائج إيجابية في العثور على السيارة المسروقة وستتخذ المديرية إجراءات أمنية في عموم أنحاء المحافظة للبحث عن المطلوبين ومحاسبة المخالفين.

نينوى – اشتباك مسلح
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي/ سرايا عاشوراء صدت تعرضاً لعصابات داعش الارهابية قرب قضاء الحضر غرب الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “اللواء الثامن بسرايا عاشوراء صد تعرضا في قاطع عمليات غرب الموصل قرب قضاء الحضر قام به الدواعش صباح هذا اليوم”.
وأضاف المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه ان “الارهابيين تعرضوا بأكثر من ست سيارات محاولين كسر خط الصد واشتبكت قوات سرايا عاشوراء معهم ودمرت آليتين لهم وقتلت أكثر من 8 منهم”.

البصرة – حكم قضائي
اعلن مصدر قضائي في محافظة البصرة امس الثلاثاء بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق ثلاثة متهمين بـ”الإرهاب” أدينوا بجلب وإيواء انتحاري قام بتفجير نفسه على مواطنين خلال مشاركتهم في مناسبة دينية قبل خمسة أعوام.
وقال المصدر القضائي إن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق كل من (ع ح ا) و (م س ي) و (ت ي ن) استناداً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة المادتين الثانية والسابعة من نفس القانون”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة