الأخبار العاجلة

«العمل» تدعو المستفيدات ممن أغلقت بطاقاتهن احترازياً الى تحديث بياناتهن لإعادة إطلاقها

بغداد – شمس يوسف:
اوضحت مدير عام حماية المرأة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عطور حسين الموسوي اسباب ايقاف عدد من البطاقات الذكية للمستفيدات من الحماية
الاجتماعية وغلقها احترازياً بعد ان اظهرت نتائج التخطيط انهن فوق مستوى خط الفقر او بسبب عدم تحديث بياناتهن او بسبب اعطائهن عناوين غير صحيحة الامر الذي يتسبب بصعوبة الوصول اليهن من قبل الباحث الاجتماعي.
جاء ذلك خلال لقاء اجرته مع قناتي العراقية و NRT الفضائيتين في اثناء اجراء جولة في الدائرة، مؤكدة ان الدائرة تقدم افضل الخدمات للمستفيدات، داعية من اغلقت بطاقاتهن الى ضرورة الاسراع بتحديثها لغرض اطلاق مبالغ الاعانة ضمن الدفعة اللاحقة بعد ان يتم النظر في الاعتراضات من قبل لجان عليا يترأس كل منها قاضٍ.
وتجولت الفضائيتان في اروقة الدائرة، وأجرت لقاءات مع المستفيدات ممن لديهن مراجعات إذ أكدن ان اجراءات الوزارة تجاه المعاملات المقدمة من قبلهن تسير بشكل منظم، مشيدات بجهود العاملين فيها. يذكر ان دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة هي أحد تشكيلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التي تقدم خدماتها للنساء على وفق قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، لغرض شمول أكبر عدد منهن بامتيازاته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة