الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في قضاء الطارمية شمالي بغداد * إبطال مفعول سيارة ملغمة شمال شرقي ديالى
تفكيك 7 سيارات ملغمة بالساحل الأيمن من الموصل * اعتقال 13 مطلوباً في عدد من مناطق ميسان

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن مدنيين اثنين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة في قضاء الطارمية شمالي بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق الشط في قضاء الطارمية شمال بغداد، انفجرت مساء يوم السبت ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – تفكيك ملغمة
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الأحد، عن إبطال مفعول سيارة ملغمة مركونة على جانب طريق رئيسي شمال شرقي ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “مفارز مكافحة المتفجرات في الأجهزة الأمنية أبطلت مفعول سيارة ملغمة كانت مركونة قرب تقاطع عبد الله بن علي، (9 كم شمال شرقي بعقوبة)، ضمن منطقة السادة”.
وأضاف الفريق الركن العزاوي، أن “إبطال السيارة لم يسفر عن أية إصابات نتيجة سرعة تحرك القوى الأمنية”.

صلاح الدين – قصف مدفعي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي قتلت عددا من عناصر عصابات داعش الارهابية في استهداف تجمع لهم في جبال مكحول.
وذكر المصدر ان “قوات الحشد الشعبي قصفت، تجمعا لداعش في جبال مكحول شمال صلاح الدين وقتلت عددا من عناصره ودمر عددا من الاليات”.
وبين المصدر ان “اللواء 99 دمر ربية تابعة لعناصر داعش، بعد قصف بالمدفعية الثقيلة في مفرق الزوية بجبال مكحول”، مبينا ان “القصف اسفر عن قتل عناصر بداعش وتدمير نقطة تواجدهم بالكامل”.

الانبار – مخلفات حربية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان أهالي منطقة النعيمية ناشدوا الأجهزة الأمنية بتخليصهم من مخلفات “داعش”، مؤكدين مقتل واصابة نحو 18 مدنيا بسبب تلك المخلفات .
وقال المصدر إن “مخلفات داعش من العبوات الناسفة والالغام تملئ منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة”، مبينا أن “تلك الألغام والمخلفات انفجرت للمرة الرابعة على المدنيين في المنطقة منذ عدة ايام”.
وأضاف المصدر أن “أهالي النعيمية خسروا ثمانية مدنيين قتلى و10 اخرين جرحى نتيجة انفجار مخلفات داعش عليهم في المنطقة”، لافتا الى أن “تلك الانفجارات حدثت خلال الاام القليلة الماضية”.

نينوى – تفكيك ملغمات
كشف قائد الشرطة الاتحادية امس الاحد عن تفكيك سبع سيارات ملغمة خلال تطهير حي 17 تموز في الساحل الايمن من الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له إن “الشرطة الاتحادية فككت 7 عجلات ملغمة من قبل كتيبة متفجرات خلال تطهير حي 17 تموز من مخلفات داعش”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الاحد عن تمكن قوة من أقسام شرطة المحافظة من إلقاء القبض على (13) متهما بجرائم تنوعت مابين السرقات والخطف والمخدرات ومواد قانونية أخرى.
وبين مدير الشرطة ان عملية إلقاء القبض جاءت بعد جمع المعلومات والتحري والدقة في تنفيذ الواجب أسهمت في إلقاء القبض على المتهمين في مركز وأقضية ونواحي المحافظة ، مشيراً إلى توقيف المتهمين لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

ذي قار – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد انه بناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت خلية استخبارات فوج الطوارئ الرابع من تنفيذ عملية امني بقضاء الشطرة تم خلالها إلقاء القبض على متهم, والصادر بحقه حكما غيابيا بالإعدام شنقا لارتكابه جريمة قتل احد المواطنين عمدا عام 2008.
وافاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم تسليم المتهم الى مركز الشرطة المختص لإكمال الإجراءات القانونية بحقه وإحالته للمحكمة المختصة ليعاد محاكمته حضوريا .

البصرة – ارتفاع حصيلة
اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية امس الاحد ارتفاع عدد ضحايا أنفجار السيارة الملغومة شمالي المحافظة .
وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان له ان “عدد الضحايا بلغ 11 شهيداً واصابة أكثر من 30 آخرين غالبيتهم خرجوا المستشفى”.
وكانت سيارة ملغمة أنفجرت في سيطرة الرميلة الواقعة على طريق المرور السريع بين محافظتي البصرة وذي قار وأسفرت عن وقوع ضحايا، كما انفجرت سيارة ملغومة أخرى على الطريق الترابي القريب من السيطرة بعد محاصرتها من قبل الأجهزة الامنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة