فرانسوا حريري يضيّف اليوم «كلاسيكو» العراق في نصف نهائي الاتحاد الآسيوي

باسم قاسم مرشحاً لقيادة أسود الرافدين مؤقتاً
بغداد ـ الصباح الجديد:

انتهت التحضيرات لاستقبال الكلاسيكو الآسيوي بين القوة الجوية والزوراء، والذي سيقام ‏في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل، وهو الأرض المفترضة ‏لفريق القوة الجوية، ضمن ذهاب نصف نهائي غربي آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي.
وسعت إدارة نادي أربيل إلى توفير كل مستلزمات النجاح وتسليم ‏الملعب إلى نادي القوة الجوية، والتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لإقامة المباراة التي تعد ‏محط أنظار أكبر عدد من المحطات الرياضية العربية ، كونها أول مباراة رسمية بعد قرار ‏الاتحاد الدولي، برفع الحظر عن الملاعب العراقية.‏
وبرغم أن المباراة ستكون بإشراف الاتحاد الآسيوي، إلا أن اتحاد الكرة العراقي سعى لتنظيم حركة ‏الجماهير، وتأدية الدور الفاعل لوصول الجمهور بانسيابية إلى مدينة أربيل.
وبدأت عملية بيع التذاكر التي تكفل بها صاحب الأرض نادي القوة الجوية ، وحرجت من وزارة الشباب والرياضة مبادرة لنقل الجمهور ‏بشكل منتظم إلى الملعب.‏
وعقد أمس، المؤتمر الصحفي للمباراة بحضور مدربي الفريقين ولاعبين منهما للحديث عن اللقاء، كما عقد الاجتماع الفني للقاء للاتفاق على جميع الأمور الترتيبية للمواجهة.
ووصلت بعثة نادي القوة الجويّة إلى مدينة اربيل وخاضت مساء أمس أول مران على ملعب فرانسو حريري استعدادًا للقاء اليوم أمام الزوراء في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
وقال مدرب القوة الجوية، باسم قاسم، في تصريحات خاصة صحفية: «الفريق سيفتقد خدمات المدافع سامح سعيد بسبب الايقاف، بينما تعرض سعد ناطق وبشار رسن الى اصابات خفيفة وما زالت مشاركتهما في المباراة غير محسومة وتقرير الطبيب هو من سيفصل في قرار المشاركة من عدمه».
وتابع: «نأمل أن تكون المباراة بحجم المسؤولية الملقاة على عاتق الفريقين فبعيد عن نتيجتها نحن مطالبون بعكس صورة حضارية عن كرة القدم العراقية في كل شيء الانضباط والالتزام ، لان المباراة ستكون اختبارًا حقيقيًا للعراق بعد قرار رفع الحظر الجزئي عن ملاعبنا، وبالتالي الجميع يحرص على أن تكون مباراة مميزة في كل شيء».
وأوضح أن الفريق في أتم الجاهزية، مضيفًا: «أكملنا تحضيراتنا ومباراة الشرطة في الدوري كانت بمثابة بروفة أخيرة، بالمقابل الزوراء كذلك جاهز طالما انه يخوض منافسات الدوري، أوراق الفريقين مكشوفة ، ونحن عازمون على المضي قدمًا في البطولة والسعي للحفاظ على لقبنا في النسخة الماضية».يشار الى ان مباراة الاياب ستقام في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في ملعب نادي العربي في العاصمة القطرية الدوحة الأرض المفترضة لنادي الزوراء.
هذا ويفكر اتحاد كرة القدم في تعيين المدرب المحلي باسم قاسم المدير الفني لنادي القوة الجوية لقيادة المنتخب في المباراتين الوديتين المقبلتين أمام الأردن وكوريا الجنوبية إلى جانب مباراة اليابان المرتقبة في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وقال مصدر باتحاد الكرة في تصريحات صحفية «لجنة المنتخبات رشحت عددا من المدربين بينهم مدرب نفط الوسط أيوب أوديشو الذي أعتذر اكثر من مرة عن المهمة ومدرب القوة الجوية باسم قاسم، وكذلك مدرب النفط حسن أحمد، إلا أن الخيار الآن وقع على قاسم».
وأشار إلى أن الاتحاد سيفاوض باسم قاسم في مدينة أربيل أثناء تواجده مع فريقه حاليا هناك قبل خوض مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، لافتا إلى أن الاتحاد سيعتمد المدرب لقيادة المباريات الثلاث المقبلة.
وأكد المصدر أن المدرب باسم قاسم سيكون ضمن الجهاز الفني للمدرب الأجنبي في حال تم التعاقد مع مدرب محترف لقيادة المنتخب العراقي، مشيرا إلى أن المفاوضات مع قاسم بدأت أمس في مدينة آربيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة