الملف الأمني

نجاة مدير بلدية من محاولة اغتيال شرقي بغداد * إبطال مفعول 5 عبوات ناسفة بالمجرة شمالي بعقوبة
مقتل 10 إرهابيين بهجوم مسلّح شرقي صلاح الدين * الطيران يستهدف تجمعات مسلحة أيمن الموصل

بغداد – هجوم مسلح
اعلنت امانة بغداد في بيان لها امس الجمعة، عن نجاة مدير التجاوزات في بلدية الصدر الاولى من محاولة اغتيال “فاشلة” بهجوم مسلح استهدف منزله، فيما عزت الهجوم لقيامه بتنفيذ حملة لرفع التجاوزات عند اطراف مدينة الصدر شرقي العاصمة.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق لبيع الاغنام في منطقة سويب جنوبي بغداد انفجرت، ما ادى مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.

ديالى – ابطال عبوات
افاد مسؤول محلي في محافظة ديالى امس الجمعة، ان فرق معالجة المتفجرات ابطلت مفعول خمس عبوات ناسفة في حقول الحنطة العائدة لقرية محررة شمالي بعقوبة.
وقال رئيس مجلس ناحية العظيم محمد ضيفان العبيدي إن “مفارز قتالية من الحشد العشائري اكتشفت خلال عمليات التمشيط لطرق زراعية تحيط بحقول الحنطة في محيط قرية المجرة (3كم شمالي العظيم) خمس عبوات ناسفة تم ابطال مفعولها من قبل مفارز معالجة المتفجرات”.

كركوك – سيطرة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة ان القوات الامنية تستعد لنصب سيطرة على شارع كركوك – بغداد شمالي قضاء الخالص.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قائد شرطة المحافظة اللواء الركن جاسم حسين السعدي اشرف ميدانيا على العمل الجاري في انشاء سيطرة الناي الواقعة على شارع كركوك – بغداد شمال قضاء الخالص”.

صلاح الدين – هجمات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة عن مقتل عشرة من عناصر تنظيم “داعش” بصد هجوم “واسع” للتنظيم على مواقع لقوات الحشد الشعبي (التركماني) والبيشمركة على القضاء.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عددا من عناصر تنظيم داعش بينهم انتحاريون شنوا، فجر يوم امس هجوما واسعا على مجموعة من المواقع التابعة لقوات الحشد الشعبي والبيشمركة في قضاء الطوز”.

الديوانية – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في محافظة الديوانية امس الجمعة عن إعتقال متهمين أحدهم بحوزته مجموعة من المسدسات الصوتية المحورة في المحافظة .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان قسم مكافحة الجريمة المنظمة في الديوانية ومن خلال المتابعة تمكن من اعتقـال احد المتهمين الذين يتعاملون بالأسلحة الصوتيـة المحـورة بالجـرم المشهود فـي مدينـة الديوانيـة ناحيـة السنيـة”.

نينوى – ضربة جوية
اكد مصدر امني في محافظة نينوى امس الجمعة ان القوة الجوية العراقية استهدفت اهدافاً وتجمعات لعصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل.
وقال المصدر ان “قيادة القوة الجوية بواسطة طائرات F16 استناداً لمعلومات دقيقة من خلية استخبارات عمليات “قادمون يا نينوى” المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت عدة ضربات جوية تحقق من خلالها تدمير معمل لتفخيخ العجلات ومضافة للانتحاريين في منطقة حي الشفاء الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.

ميسان – عمليات دهم
أعلن مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي عن تمكن قوة من أقسام شرطة المحافظة من إلقاء القبض على (13) متهما بجرائم تنوعت مابين السرقات والخطف و المخدرات و مواد قانونية أخرى.
وبين العميد ألساعدي ان عملية إلقاء القبض جاءت بعد جمع المعلومات والتحري والدقة في تنفيذ الواجب أسهمت في إلقاء القبض على المتهمين في مركز وأقضية ونواحي المحافظة ، مشيراً إلى توقيف المتهمين لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

نينوى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الجمعة ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من اقتحام حي جديد في جبهة الموصل وسط انهيار لدفاعات داعش.
وقال المصدر ان جهاز مكافحة الإرهاب اقتحم حي النجار شمال غربي الموصل وتمكن من استعادة نحو نصف الحي ، ووصلت القطعات إلى مدرسة خولة بنت الازور ، مضيفا ان المعارك تشهد انهيارا في صفوف تنظيم داعش بحي النجار والأحياء المتبقية الأخرى في الجانب الأيمن.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الجمعة ان مفارز امنية القت القبض على ثلاثة متهمين بترويج وتعاطي المواد المخدرة خلال عملية امنية.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارزها ضبطت بحوزة المتهمين موادا مخدرة وأدوات لتعاطي المخدرات ، مشيرا الى انه تم احالتهم الى الجهات المختصة تمهيدا لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

مقالات ذات صلة