الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة في منطقة الشيخ حمد شمالي بغداد * إحباط محاولة تسلل لإرهابيي داعش شمالي صلاح الدين
الطيران يدمّر مضافة إرهابية غربي الرمادي * استهداف أوكار عصابات تنظيم داعش جنوبي الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب محل لبيع المواد الإنشائية ضمن منطقة الشيخ حمد شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 3 آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الشرطة والإسعاف هرعت الى المكان، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، باعتقال مسلحين اثنين في أثناء محاولتهما نصب عبوات ناسفة على طريق زراعي شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة امنية مشتركة نجحت في اعتقال مسلحين اثنين في اثناء محاولتهما نصب عبوات ناسفة على طريق زراعي جنوب قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين اقتيدا الى مركز أمني من أجل التحقيق معهما”.

صلاح الدين – محاولة تسلل
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدجين امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي احبطت محاولة تسلل لارهابيي داعش شمالي المحافظة .
وقال المصدر الامني ان “قوات الحشد الشعبي احبطت محاولة لعناصر داعش التسلل باتجاه طريق بيجي – موصل بعد مواجهات قوية دامت لساعات واجبار العدو على الانسحاب “.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عملية الاحباط جاءت بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة ورصد تحركات داعش في جبال مكحول شمال صلاح الدين”.

الانبار – ضربة جوية
اكد قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس الثلاثاء تدمير مضافة لتنظيم “داعش” ومقتل سبعة “إرهابيين” بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الرمادي.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “طيران التحالف الدولي قصف مضافة لتنظيم داعش في منطقة ابو الوز جنوب غرب حديثة (160كم غرب الرمادي)”.
وأضاف اللواء الركن المحمدي، أن القصف الجوي للتحالف الدولي أسفر عن “تدمير المضافة وقتل سبعة إرهابيين من داعش فيها”.

المثنى – عملية امنية
كشف محافظ المثنى فالح الزيادي امس الثلاثاء عن معلومات بوجود حركة غير اعتيادية ومريبة لأشخاص وعجلات في بادية المحافظة”.
وقال المحافظ أن “المحافظة آمنة ولكن هناك حركة مريبة في بادية السماوة ونطالب وزارتي الدفاع والداخلية بمتابعتها والسعي لتعزيز الأمن فيها”.

النجف – ممارسة امنية
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الثلاثاء بممارسة أمنية في عموم المحافظة بإشراف مدير شرطة المحافظة العميد الحقوقي ماجد حاكم كاظم.
وقال المصدر الامني ان مديرية شرطة قضاء المناذرة نفذت اكبر ممارسة أمنية لتطبيق القانون وضبط المخالفين وتنفيذ أوامر القاء القبض بحق المطلوبين.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الثلاثاء مقتل العديد من “الارهابيين” وتدمير وكرين لقيادات تنظيم “داعش” وثلاث مضافات ومعملين لتفخيخ العجلات للتنظيم في قضاء البعاج جنوب غربي نينوى.
وقال المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “طائرات F16 العراقية وجهت ضربة جوية استهدفت أوكار عصابات تنظيم داعش الإرهابية ليلا وفقاً لمعلومات خلية استخبارات عمليات قادمون يانينوى”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
أعلن مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي عن تمكن قوة من أقسام شرطة المحافظة من إلقاء القبض على (13) متهما بجرائم تنوعت مابين السرقات والخطف والمخدرات ومواد قانونية أخرى.
وبين ألساعدي ان عملية إلقاء القبض جاءت بعد جمع المعلومات والتحري والدقة في تنفيذ الواجب أسهمت في إلقاء القبض على المتهمين في مركز و أقضية ونواحي المحافظة مشيراً إلى توقيف المتهمين لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

البصرة – صدور احكام
اكد مصدر قضائي في محافظة البصرة امس الثلاثاء بأن محكمة الجنايات أصدرت حكماً مزدوجاً بالإعدام شنقاً بحق متهم بـ”الإرهاب” أدين بالمشاركة في قتل سائقين وسرقة سيارتيهما وبيعهما في الموصل بدافع تمويل عمليات “إرهابية”.
وقال المصدر القضائي الذي رفض الكشف عن اسمه إن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المتهم على وفق أحكام المادة الرابعة وبدلالة المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة