25 مليار دينار تداولات «الأوراق المالية» في أسبوع

بغداد ـ الصباح الجديد:
تداول في سوق العراق للأوراق المالية اسهم بحجم مليار سهم وبقيمة وصلت الى 25 مليار دينار محققة زيادة في عدد الشركات المتداولة خلال الأسبوع الماضي.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان صحافي، ان «سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الاسبوع المنتهي في الحادي عشر من ايار الحالي خمس جلسات للتداول في السوق النظامي وجلسة واحدة في السوق الثاني».
وأضاف ان «عدد الشركات المدرجة في السوق بلغت 99 شركة مساهمة بعد اكتمال اجراءات ادراج اسهم مصرف العالم الاسلامي للاستثمار والتمويل منها 71 شركة مدرجة في السوق النظامي و28 شركة مدرجة في السوق الثاني».
واكد عبد السلام انه وخلال جلسات الاسبوع الماضي تداولت اسهم 52 شركة في السوق النظامي و4 شركات في السوق الثاني ليصبح عدد الشركات المتوقفة عن التداول لعدم التزامها بتقديم الافصاح السنوي والفصلي للهيئة والسوق 14 شركة.
ومضى الى القول، ان «عدد الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي بلغت 20 مليار سهم في مقابل 25 مليار سهم للأسبوع الذي قبله لينخفض بنسبة 19.03% قياسا بالأسبوع الذي قبله، في حين بلغت قيمة الاسهم المتداولة للأسبوع الماضي 14 مليار دينار في مقابل 24 مليار دينار للأسبوع الذي قبله لتنخفض بنسبة 41.07% قياسا بالأسبوع الذي قبله».
وبين مدير السوق التنفيذي، ان «عدد الصفقات المنفذة الاسبوع الماضي بلغ 1745 صفقة مقابل 1523 صفقة للأسبوع الذي قبله لينخفض مؤشر السوق ISX 60 بنسبة 1.54% خلال الاسبوع الماضي عن اغلاقه للأسبوع الذي قبله عندما اغلق على 629.47 نقطة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة