بارزاني: التأريخ مع بغداد مليء بالمشكلات والشراكة انهارت

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، ان التاريخ بين الاقليم والحكومة الاتحادية في بغداد مليء بالمشكلات”.
وذكر بيان لرئاسة الاقليم أن “رئيس الاقليم مسعود بارزاني أستقبل أمس وفداً رفيع المستوى من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة الأمين العام للحزب رائد فهمي “.
وأضاف البيان ان “بارزاني تحدث حول التاريخ المشترك ‏والمليء بالمشكلات بين شعب كردستان والدولة العراقية والتجاوزات على مبادئ الشراكة والدستور، كما سلط الضوء على مسألة الاستفتاء والاستقلال والأسباب التي أدت إلى ‏انهيار الشراكة في العراق”. بحسب البيان.
من جانبه “عرض أعضاء وفد الحزب الشيوعي آرائهم وملاحظاتهم حول العملية السياسية والعملية الانتخابية في العراق إضافة إلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي لعموم الشعب العراقي”.
كما سلطوا الضوء على “العلاقات بين بغداد وإقليم كردستان وعملية الإستفتاء المزمع إجراؤها في الإقليم، ‏وأشاروا ‏الى التاريخ والنضال المشترك بين الحزب الشيوعي العراقي وشعب كردستان، وأكدوا بأن الحزب الشيوعي وقف دائما ومايزال مع مطالب شعب كردستان العادلة”.
وتباحث الجانبان حول الحرب ضد ‏إرهابيي داعش والإنتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والتعاون والتنسيق مع الجيش العراقي ‏بالإضافة إلى تهديدات الإرهابيين على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وأبدى الوفد الزائر تقديره وإحترامه لشجاعة وتضحيات قوات البيشمركة ‏والإنتصارات التي حققتها هذه القوات ضد إرهابيي داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة