الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في “أبو غريب” غربي بغداد * انطلاق عملية عسكرية واسعة جنوب شرقي ديالى
ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة أيسر الموصل * اندلاع اشتباكات مسلّحة بين العشائر في البصرة

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة بإنفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مرآب للسيارات في منطقة ابو غريب غربي العاصمة بغداد انفجرت، ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة شملت اربعة مناطق مترامية، فيما اكد تدمير سيارة ملغمة من قبل طيران الجيش.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة ب‍الحشد الشعبي انطلقت فجر يوم امس في عملية عسكرية واسعة شملت اربعة مناطق هي( حوض الندا- حمرين- وادي ثلاب- تلال قزلاق)”.

صلاح الدين – استهداف دورية
افاد مصدر مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت بأن ضابطا واثنين من حمايته اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت مضوعة على جانب الطريق في منطقة الزركة (54كم غرب قضاء طوز خورماتو)، شرقي صلاح الدين انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة دورية لقوات البيشمركة، ما ادى الى اصابة ضابط برتبة عميد واثنين من حمايته”.

الفلوجة – ضبط عتاد
اكد مصدر امني في قضاء الفلوجة امس السبت ان قوات الجيش في الفرقة الرابعة عشرة ضبطت كدس عتاد في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار استعملته عصابات داعش في عملياتها الإرهابية.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “لواء المشاة الخمسين التابع للفرقة الرابعة عشر عثر على كدس عتاد في قضاء الفلوجة، يحتوي على عدد كبير من العبوات الناسفة والمتفجرات ومواد تستعمل في صناعة المتفجرات”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
كشفت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار امس السبت، عن اعتقال الخلية التي خططت لتفجير سوق حديثة يوم امس الاول .
وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي ان “القوات الامنية تمكنت وبوقت قياسي من اعتقال الخلية التي خططت لتفجير سوق حديثة والذي خلف عددا من القتلى والجرحى”.

الديوانية – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان دوريات ومفارز قسم شرطة النجدة تمكنت بعمليات دهم وتفتيش من القاء القبض على عدد من المتهمين في انحاء متفرقة من المحافظة.
وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مفارز من مكتب مكافحة الاجرام في قضاء الحمزة تمكنت من القاء القبض على متهم هارب مطلوب للقضاء .

ذي قار – ضبط عصابة
أعلن قائد شرطة ذي قار اللواء حسن سلمان الزيدي امس السبت عن اعتقال عصابة سطو مسلح ترتدي الزي العسكري احدهم برتبة رائد وتنتحل صفة القوات اﻻمنية قيادة عمليات بغداد وتقوم بسرقة دور المواطنين.
وقال اللواء الزيدي ان قسم شرطة النجدة والدوريات تمكنت من إلقاء القبض على شخصين يرتديان الزي العسكري أحدهم يرتدي رتبة رائد وينتحلان صفة القوات الأمنية بعد قيامها بعملية سطو مسلح على دور مواطنين بمنطقة العمارات السكنية بحي الشموخ وسط مدينة الناصرية”.

نينوى – ضبط عبوات
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت ان القوات الامنية عثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة وقطع حديدية وصمام للعبوات في منطقة الفيصلية في الجانب الايسر لمدينة الموصل .
وذكر المصدر المحلي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه انه من خلال المتابعة الميدانية المستمرة لمعارك تحرير نينوى ومواكبة القطاعات الأمنية وبمعلومات دقيقة تمكنت مفارز القسم من العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة {TNT} وقطع حديدية وصمام للعبوات في منطقة الفيصلية في الساحل الأيسر المحرر لمدينة الموصل”.

البصرة – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت ان اشتباكات مسلحة حدثت بين عشائر متنازعة في محافظة البصرة ، واخذت بالتزايد على نطاق واسع.
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مدينة البصرة تحولت الى ساحة مكشوفة لتنامي قوة السلاح، وسقوط هيبة الدولة، مع تصاعد نفوذ العشائر، على الرغم من اهمية المدينة الاستراتيجية، وحساسية العلاقة بين العشائر المتناحرة التي تستوطن شمالها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة