الأخبار العاجلة

الهولندي كرول مرشحاً لتدريب الوطني

مطالبات بإقامة لقاء الجوية والزوراء «الآسيوي» في العراق
بغداد ـ الصباح الجديد:
تلقَّى الاتحاد المركزي لكرة القدم، عددًا من السير الذاتية لمدربين أجانب، أبدوا رغبتهم في قيادة منتخب أسود الرافدين، خلال الفترة المقبلة، مع فتح قنوات اتصال مع المدرب الهولندي رود كرول.
وقال حسين الخرساني، عضو المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة، في تصريحات صحفية إن “الاتحاد فتح قنوات الاتصال مع الهولندي رود كرول، بعد فشل المفاوضات مع كالديرون؛ لعدم الاتفاق على القيمة المالية.. وأشار الخرساني، إلى أن “الاتحاد، التزم بتوصيات لجنة المنتخبات، التي رشحت بالترتيب رود كرول، بعد كالديرون”.
وبيَّن “لجنة المنتخبات، ستناقش سير ذاتية لعدد من المدربين، أبدوا رغبتهم في قيادة المنتخب”، مشيرًا إلى أن بعض هؤلاء المدربين يملكون سيرة ذاتية جيدة، مثل الإسباني راؤول كانيدا، بالإضافة لمدربين برازيليين، وآخرين من صربيا.
وأوضح أن “اللجنة ستخرج بتوصيات جديدة، حال تعثر المفاوضات مع الهولندي كرول، وسترشح أسماء أخرى لمفاوضتها”.
من جهة اخرى، طالب وزارة الشباب والرياضة، الاتحاد الاسيوي لكرة القدم السماح لممثلي الكرة العراقية الزوراء والقوة الجوية خوض مباراتهما في الدور نصف النهائي في كاس الاتحاد الاسيوي في ملاعب بغداد وكربلاء والبصرة.
واكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في تصريح لـ(قسم الاعلام والاتصال الحكومي) ان مشروعية الطلب العراقي يتعزز بعد بلوغ الزوراء والجوية الى نصف نهائي كاس الاتحاد الاسيوي 2017 عن منطقة غرب اسيا. وان الوزارة على استعداد كامل لتلبية جميع متطلبات الاتحاد الاسيوي وانجاح الحدث القاري، وبما يؤكد قدرة العراق على تنظيم البطولات والاستحقاقات الاسيوية.
واوضح عبطان ان الزوراء والجوية على اتم الاستعداد لخوض مباراتهما في نصف النهائي امام جماهيرهما لتكون فاتحة خير لتنظيم البطولات مستقبلا.. وبين الوزير ان ملاعب بغداد وكربلاء والبصرة جاهزة لاستضافة هذه المباراة ووفق المعايير الدولية التي تتطلبها اقامة مثل هكذا مباريات.
من جانب اخر، تستكمل اليوم السبت مباريات الجولة العاشرة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز باقامة مباراتين، الاولى في ملعب الشعب الدولي بين فريقي الزوراء والميناء، فيما تجمع المباراة الثانية فريقي الجوية والنجف في ملعب الاول.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة