الأخبار العاجلة

الزوراء والجوية يتقابلان في الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي

غداً.. 7 مواجهات في الجولة العاشرة لممتاز الكرة
بغداد ـ الصباح الجديد:

تمكن فريق الزوراء من الانتقال الى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي بطلا للمجموعة الاولى بأحراه هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في مرمى الاهلي الاردني ،في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين والتي جرت في ملعب نادي العربي في العاصمة القطرية الدوحة مساء أول أمس.
تقدم الاهلي الاردني في الدقيقة السادسة عبر اللاعب احمد العيساوي وادرك الزوراء التعادل من ركلة جزاء عبر اللاعب علاء عبد الزهرة في الدقيقة 91 . ليتأهل الزوراء بطلا للمجموعة برصيد 10 نقاط فيما خسر الجيش السوري من السويق بهدف لهدفين.
وفي مباراة ثانية تأهل ممثل الكرة العراقية الثاني القوة الجوية من التاهل الى الدور الثاني لذات البطولة بفوزه على فريق الحد البحريني بهدف من دون رد في المباراة التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة. سجل هدف المباراة الوحيد البديل امجد راضي في الشوط الثاني ليتأهل القوة الجوية بطلا للمجموعة الثانية برصيد 12 نقطة.
هذا وسيلعب ممثلا الكرة العراقية في الدور الثاني وجها لوجه يومي 15 و30 ايار الجاري.
من جانب اخر، تنطلق مباريات الجولة العاشرة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز يوم غدٍ الجمعة، باقامة 7 مباريات، حيث يلعب نفط الجنوب والطلبة في ملعب الاول، ويتواجه نفط ميسان في ملعبه امام السماوة، ويضيف زاخو فريق الحسين، فيما يلتقي النفط والكرخ في ملعب النفط، ويلعب كربلاء في ملعبه امام فريق نفط الوسط، ويضيف الكهرباء منافسه فريق الشرطة، وتجرى يوم السبت المقبل مباراتان، الاولى بين الجوية والنجف في ملعب الجوية، ويضيف ملعب الشعب المباراة الثانية بين فريقي الزوراء والميناء.
من جانبه، قال مدرب الطلبة العراقي، مظفر جبار، إن مباراة فريقه أمام نفط الجنوب، غدٍ الجمعة «لا تخلو من الصعوبة، لكون نفط الجنوب قد خسر المباراتين المؤجلتين له أمام القوة الجوية والزوراء، ويسعى للتعويض، كما أن المباراة ستكون في أرضه وبين جمهوره».
واستطرد قائلًا، في تصريحات صحفية «حضرنا جيدًا للمباراة من خلال المعسكر التدريبي في أربيل، والفريق في أتم الجاهزية».. وأضاف جبار: «الفريق مكتمل الصفوف بعد عودة اللاعبين المصابين، ونراهن على الأسماء الشابة لتحقيق الفوز.. الهدف من المباراة هو النقاط الثلاث، ومحاولة الاقتراب من فرق المقدمة التي لا نبتعد عنها كثيرًا، الفريق عازم على تحقيق الفوز والبدء من جديد بعد التوقف القسري للمنافسات».
وسيلتقي الطلبة -الذي يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري العراقي الممتاز بـ42 نقطة- مع نفط الجنوب، على ملعب الفيحاء بالمدينة الرياضية، لحساب الجولة 28 من الدوري.
من جهة اخرى، اكد مدرب فريق نادي النجف بكرة القدم عماد محمد ان المباراة التجريبية التي لعبها فريقه مؤخراً امام نادي النفط تعد بروفة مهمة للغزلان قبل لقاء الجوية يوم السبت المقبل ضمن الجولة العاشرة للمرحلة الثانية لمباريات دوري الكرة الممتاز.
وذكر ان فريقه امضى فترة التوقف التي استمرت لنحو 25 يومأً من دون اجراء مباريات تجريبية، ليختار مواجهة فريق النفط المتصدر للدوري من اجل الحصول على جرعة مثالية لمواجهة فريق القوة الجوية في الدوري الممتاز يوم السبت المقبل.
واشار الى ان فريقه استفاد كثيراً من المباراة برغم انها انتهت لصالح فريق النفط بهدفين مقابل هدف واحد للنجف، منوهاً غلى ان الملاك التدريبي لكرة النجف استطاع ان يشخص العديد من النقاط الايجابية والسلبية التي رافقت اداء اللاعبين ليتم معالجتها قبل مواجهة الصقور في الجولة المقبلة لمنافسات الدوري الممتاز، مبينا ان فريقه يتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية ورفع رصيد النقاط للتقدم في سلم ترتيب الدوري، حيث يملك النجف 43 نقطة بالمركز الثامن، فضلاً على تاكيد نتيجة اللقاء الاول الذي انتهى نجفياً بهدف حمل امضاء اللاعب السوري المحترف عدي جفال.
إلى ذلك، اعرب مدرب فريق نادي الحدود بكرة القدم عادل نعمة عن أمله في تحقيق الفوز بلقاء فريقه يوم غدٍ في الجولة العاشرة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز وهو يحل ضيفاً على فريق البحري في محافظة البصرة، منوهاً غلى ان وفد الحدود وصل امس إلى البصرة.
وبين نعمة انه في حالة الفوز على الفريق المنافس، فانه سيكون بـ 6 نقاط، لان الحدود يملك 25 نقطة والبحري يتخلف بفارق نقطة واحدة فقط، وبصورة عامة فان صراع الاندية المتقاربة في الحسابات يكون مثيراً والفوز يسهم في توسيع فارق النقاط من اجل القفز إلى موقع افضل في اللائحة.
واشار الى ان صفوف الحدود ستفتقد خدمات اللاعب احمد هاشم الذي يشغل مناطق الدفاع بسبب الاصابة، في حين عانى الفريق بصورة عامة من عدم اجراء مباريات تجريبية في فترة توقف المسابقة الممتازة، باستثناء اجراء مباراة واحدة امام الكرخ انتهت بفوز الكرخ بثلاثة اهداف مقابل هدفين للحدود، وبين ان فريقه يحترم قدرات الفريق المضيف، لانه يسعى ايضاً على الفوز واستغلال عاملي الارض والجمهور، فضلا ًعلى مواصلة مسيرته الجيدة ولا سيما تحقيقه الفوز في اخر 3 مباريات على التوالي امام أمدية السماوة ونفط ميسان والكرخ،.. وسبق للحدود ان فاز في المرحلة الاولى بهدفين نظيفين حملا توقيع محمد زامل وحسين عبد الرضا.. يذكر ان الحدود بالمركز 12 وله 25 نقطة، فيما للبحري 24 نقطة بالمركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة