اليوم افتتاح أسبوع الفيلم الإيراني في المسرح الوطني بفيلم “الحارس الشخصي”

بغداد – عبد العليم البناء:
برعاية وزارة الثقافة والسياحة والاثار العراقية، والمستشارية الثقافية في سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية في بغداد، ودائرة السينما والمسرح، واتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية، والتلفزيون الإيراني، يفتتح في الساعة الخامسة والنصف عصر اليوم الثلاثاء في قاعة المسرح الوطني اسبوع الفيلم الإيراني.
وتتضمن مراسم حفل الافتتاح الذي يقام الساعة الخامسة والنصف عصرا، كلمة للسفير الايراني ايرج مسجدي، وأخرى للدكتورة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح، وفي الساعة السادسة مساء، يتم عرض الفيلم الروائي (باديكارد – الحارس الشخصي)، ويتحدث عن حارس شخصي عجوز، قضى سنين طويلة في حماية الشخصيات المهمة، ومن المقرر ان توكل اليه مهمة حماية أحد الملاكات الهندسية، العاملة في احد المراكز النووية، الذي طالما يخطط الارهابيون لاغتياله.
ويمثل الفيلم احدى روائع المخرج الإيراني إبراهيم حاتمي كيا، والحائز على جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل مؤثرات بصرية، وشارك في التمثيل الفنانون: مريلا زارعي، وبابك حميديان، وشيلا خداداد، وكامران نجف زادة، وأفسانة ناصري، ومحمد حاتمي، وديبا زاهدي، وبدرام شريفي، وفنانون آخرون. وبعد عرض الفيلم ستمنح الفرصة للإعلاميين للتحدث مع السيد فرهاد قائميان ” الشخصية الاولى في الفيلم.
وفي يوم غد الاربعاء 3 \ 5 \ 2017 وفي تمام الساعة السادسة مساء، سيعرض الفيلم الروائي التاريخي (صقر البادية) الذي يروي قصة ابو بصير عبد مسلم، الذي حزم الامر على الهجرة من مكة الى المدينة، لكن وطبقا لاتفاق لا يحق له دخول المدينة، فقدم ابو بصير على جمع مجموعة من الانصار في صحاري المدينة، ليبدأ القتال مع مشركي قريش. وأيضا بعد الانتهاء من عرض الفيلم، ستمنح فرصة للإعلاميين للتحدث مع السيدة شهرزاد كمال زادة، احدى شخصيات الفيلم.
وفي يوم الخميس – 4 \ 5 \ 2017وفي تمام الساعة السادسة مساء، سيعرض الفيلم الروائي (الغرباء) الذي يتحدث عن حياة شاب فلسطيني يدعى حسام، عبر ثلاثة مقاطع تاريخية، وعن طريقها يتمكن المشاهد من معرفة الاساليب والحيل التي ادت الى احتلال فلسطين. وهو من بطولة الفنانين: قصي خولي، ومكسيم خليل، وليليا الأطرش، وكنده علوش، وبول سليمان، ومحمد حداقى، ومن اخراج: المخرج الإيراني عباس رفيع، وبعد العرض ستمنح الفرصة للإعلاميين للتحدث مع السيد عباس رافعي، مخرج الفيلم.
وفي تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 5 \ 5 \ 2017 سيعرض الفيلم الروائي (النجم الشرقي) وهو فيلم تاريخي يتحدث عن حياة أحد علماء الإسلام، ويدعى فضل بن شاذان ” الذي طالما سعى الاعداء لقتله ” الامر الذي ادى به الى الاحتماء في احدى القرى النائية. وبعد عرض الفيلم ستمنح الفرصة للإعلاميين للتحدث مع السيد علي غفاري مخرج الفيلم، والسيد علي لدني، منتج الفيلم.
وفي تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 6 \ 5 \ 2017 سيعرض الفيلم الروائي (عيد الميلاد) ويتحدث الفيلم عن اسرة سورية، تتعرض الى هجمة ارهابية تكفيرية ليلة احتفالهم بعيد ميلاد رقية، ابنتهم الصغيرة، لكنهم يتمكنون من الهرب مع جيرانهم الى منطقة آمنة. ويعد الفيلم من الأفلام الحصرية التي تم تصويرها في مواقع حقيقية، وخالية من الديكورات، وقد صور في سورية، وتعرض فريق العمل الى مخاطر كبيرة في قراره الذهاب إلى سورية، من أجل تقديم عمل قدير يليق بالمشاهد، وبمستوى السينما الإيرانية. والفيلم سيناريو وإخراج عباس لاجوردي وتمثيل: أحمد كاوري، وعلي رام نوراني، ونادي خوري، وأمية ملص، وعلي صطوف وآخرين. وبعد عرض الفيلم ستمنح الفرصة للإعلاميين للتحدث مع السيد علي فيوضي، منتج الفيلم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة