أردوغان لبارزاني: القصف التركي استهدف البيشمركة بالخطأ “ونحن مستاؤون”

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قصف الطائرات التركية لجبل سنجار استهدف بالخطأ قوات البيشمركة الكردية، مبدياً استعداد بلاده لمعالجة الجرحى الذين سقطوا جراء الهجوم.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التركي مع رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني على هامش مشاركة الأخير في منتدى اتلانتيك في اسطنبول، على وفق بيان لرئاسة حكومة الإقليم اطلعت عليه “الصباح الجديد”.
وأفاد البيان بأن “اردوغان تقدم بتعازيه الحارة لرئيس الوزراء لاستشهاد عدد من قوات البيشمركة في اثناء قصف الطائرات التركية مقرات حزب العمال الكردستاني على جبل سنجار، حيث تسبب القصف أيضاً في جرح عدد من افراد قوات البيشمركة”.
وابدى أردوغان “استعداد بلاده لتقديم أي دعم ومساعدة في ما يتعلق بعلاج الجرحى من قوات البيشمركة”، مؤكداً على ان “هذا القصف لم يكن يستهدف ايا من مقار قوات البيشمركة والاستهداف كان خطأ من قبل الجيش التركي وان بلاده مستاءة من هذا الخطأ”.
وشدد أيضاً على ان “تواجد حزب العمال الكردستاني على جبل سنجار هو امر لا يمكن قبوله”، مشيرًا إلى “ضرورة تعاون جميع الاطراف لاخراج قوات حزب العمال الكردستاني من هذه المناطق”.
وذكر البيان ان الجانبين تباحثا أيضاً حول “العلاقات بين اقليم كردستان وتركيا في جميع المجالات وضرورة تقوية وتمتين هذه العلاقات”.
حيث شدد الرئيس التركي على ان “تركيا تبدي اهتماماً كبيرًا بالعلاقات مع اقليم كردستان”، مشيداً “بالامن والاستقرار في الاقليم”.
ومن جانبه أبدى بارزاني اسفة حول الاحداث في سنجار وتمنى ان لا تتكرر هذه الحوادث واكد أيضاً على ضرورة ان يترك حزب العمال الكردستاني هذه المناطق التي يتمركز فيها في الوقت الحالي.
وحول العلاقات الثنائية بين الجانبين، ابدى بارزاني استعداد حكومة اقليم كردستان لتطوير العلاقات مع تركيا في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة