النزاهة توضح عدم مسؤوليتها عن إحالة المفسدين إلى السجون

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت هيئة النزاهة، امس السبت، انها غير مسؤولة عن إحالة أصحاب ملفات الفساد إلى السجون، فيما اشارت الى ان بعض صغار الموظفين متورطين بقضايا كبرى وفساد بالمليارات.
وقال رئيس الهيئة في كلمة له خلال حضوره جامعة اهل البيت بمحافظة كربلاء، وتابعتها “الصباح الجديد”، ان ” بعض صغار الموظفين متورطين بقضايا كبرى وفساد بالمليارات اكثر من الحيتان الكبيرة”، مبيناً ان “مكافحة الفساد لا تكون باتجاه الاعلام وانما تكون على دليل ووثائق تثبت انه متورط”.
واضاف الياسري “احلنا ملفات بوزارات منها وزارة الكهرباء والمصرف العراقي التجارة والتربية والصناعة وغيرها الى القضاء وهو الفيصل بالحكم في الأدلة التي قدمناها قد يقتنع او لا يقتنع”.
واكد الياسري ان “النزاهة غير مسؤولة عن احالة الملفات الى السجون”، مشيراً الى “اننا نحتاج لوقفة حقيقية من رجال الدين ورجال المنابر مع هيئة النزاهة لتوعية المجتمع لخطورة الفساد لأن صوت المنابر اقوى من المؤتمرات”.
يذكر أن هيئة النزاهة، هي هيئـة حكوميـة رسمية مستقلة معنيـة بالنزاهـة العامة ومكافحـة الفسـاد، أنشأت في العراق باسم مفوضيـة النزاهة العامة بموجب القانون النظامي الصادر عن مجلس الحكم العراقي وعدّها الدستور العراقـي الدائم لعام 2005 إحدى الهيئات المستقلة وجعلها خاضعة لرقابة مجلس النواب وبدل اسمها إلى هيئة النزاهة، وتهدف إلى منع الفساد ومكافحته ولها وسائلها القانونية في تحقيقه وتأدية وظيفتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة