الأخبار العاجلة

تشغيل خط أوتوماتيكي حديث لإنتاج الصابون في مصنع الرشيد

بعد إضافة ماكنة جديدة للطبع والتغليف
ايمان سالم / هدى فرحان

كشف مصدر في الشركة العامة للمنتجات الغذائية احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن عن نصب وتشغيل خط لانتاج الصابون في مصنع الرشيد / قسم الصابون ، لافتا الى ان هذا الخط الذي جرى تنصيبه خلال عام 2013 كان يستعمل في انتاج صابون غار الامين زنة ( 200 ) غرام من دون تشغيل ماكنة الطبع والتغليف.
واوضح المصدر انه تم العمل خلال عام 2017 على تجربة الخط الانتاجي اوتوماتيكيا ولجميع مراحل الانتاج النهائية وبضمنها ماكنة الطبع والتغليف لانتاج شتى انواع الصوابين ، مضيفا ان الخط يعمل بطاقة انتاجية قدرها 3 اطنان / ساعة ، وضمن خطة التأهيل الخاصة بالشركة تم ايصال انابيب البخار الى معمل الزيت السائل الجديد وبطول ( 180) مترا .
واشار المصدر الى ان العمل تضمن نصب 4 خزانات وسطية وعمل توصيلات للأنابيب التي تربط الخزانات مع خط الزيت السائل الجديد كما تم اعادة تأهيل وصيانه المرجل البخاري الالماني الصنع بأستبدال الحارق مع منظومة وحدة الوقود الكهربائية والعمل حاليا في طور الانجاز مبينا ان شعبة المراجل تحتوي على مرجل بخاري جاهز وصالح للعمل بطاقة تصميمية تقدر بـ( 13 ) بار اضافة الى مرجلين بخاريين ذات منشأ تركي .
على صعيد متصل اعلنت الشركة عن اتفاقها مع وزارة الهجرة والمهجرين لتجهيزها بـ100 الف سلة من منتجاتها لتوزيعها على النازحين والمهجرين.
وقال مصدر مخول في الشركة في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة بأن اتفاقا مباشرا جرى لتجهيز وزارة الهجرة والمهجرين بـ( 100 ) الف سلة تضم اغلب منتجات الشركة حيث سيكون التجهيز نصف شهري وبكمية ( 3 ) الاف و850 سلة لكل 15 يوما ، مشيرا الى ان السلة الواحدة تتضمن ( 12 ) مادة من المنتجات المتنوعة وما زال العمل والتجهيز جار بموجب هذا الاتفاق .
الى ذلك استعرضت الشركة العامة للانظمة الالكترونية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن الامكانيات التي تتمتع بها في مجال الاتصالات والانشطة التي نفذتها بهذا المجال لصالح مؤسسات الدولة .
واكد مدير عام الشركة يوسف محمد جاسم في تصريح للمركز الاعلامي في الوزارة بأن شركته لديها الامكانية على تجهيز خدمة الانترنت السلكية واللاسلكية وانظمة المايكروية والضوئية والليزرية اضافة الى نصب وربط القابلوات الضوئية ومنظومات الانذار المبكر واجهزة كشف المتفجرات الثابتة والمتحركة فضلا عن منظومة تتبع المركبات بالاقمار الصناعية (GPS) لمعرفة موقع وسرعة السيارة ومن قبل ملاك فني متخصص في مجال الاتصالات .
واشار المدير العام الى ان الشركة تعاقدت مع شركة تعبئة الغاز على نصب واحاطة 3 مواقع تابعة لها بسور امني باستعمال كاميرات حديثة وتقنية الكيبل الضوئي ، فيما جهزت عددا من المديريات التابعة لوزارة التربية ودائرة الصحة العامة التابعة لوزارة الصحة بحاسبات حديثة وملحقاتها مع اجهزة حماية متطورة ، لافتا في الوقت نفسه الى ان تعاقد الوزارات والدوائر الحكومية مع الشركة يأتي بهف ضمان الحصول على المواد والاجهزة من مناشئها العالمية ومن شركات رصينة.
الجدير بالذكر ان الشركة العامة للانظمة الالكترونية اقامت خلال شهر اذار الماضي دورة تدريبية حول المواصفة العالمية لادارة الجودة (ISO 9001:2015) وعلى مدى خمسة ايام ضمت (16) مشاركا واختتمت باجراء امتحان للمشاركين لغرض منحهم شهادة مدققين داخليين معتمدين وذلك بعد تحديث المواصفة الممنوحة لها من (ISO 9001:2008) الى المواصفة العالمية الاصدار الرابع (ISO 9001:2015) كونها من المهام الاساسية للشركة تماشيا مع التطور الحاصل في مجال التغيرات للمواصفات العالمية لادارة الجودة وتحديث اصداراتها وان الشركة ومن خلال قسم التدريب مستمرة باقامة الدورات التدريبية في شتى المجالات لتوفير الخبرات المطلوبة ومنح الشهادات.

*اعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة