الأخبار العاجلة

ناشئة وشباب المبارزة بمنافسات العرب.. والمتقدمين في بطولتي شنغهاي والعالم

الاتحاد الدولي يمنح العراق مقعداً في أولمبياد بوينس آيرس
بغداد ـ فلاح الناصر:

يواصل منتخب الناشئين والشباب بالمبارزة معسكره التدريبي الداخلي في قاعة المركز التدريبي بالمدينة الشبابية ببغداد، تحضيراً للمشاركة في منافسات بطولة العرب التي تضيفها الإردن للمدة من 3 ولغاية 10 آيار المقبل بحسب رئيس الاتحاد المركزي للعبة زياد حسن.
وبين حسن، ان نحو 26 لاعباً ينتظمون في معسكر تدريبي داخلي باقامة وحدات تدريبية صباحية ومسائية، إلى جانب اشراف المدربة الإيرانية بروين أسحاقي على 3 مبارزات في معسكر تدريبي يتواصل في قاعة كلية التربية الرياضية في محافظة السماوة بالتنسيق مع الاتحاد الفرعي للعبة، وقدم رئيس اتحاد المبارزة شكره الى عمادة كلية التربية الرياضية في السماوة، وكذلك إلى رئيس الاتحاد الفرعي عضو اتحاد اللعبة، الدكتور عبد الله كريم والمدربين عامر خضير ومساعده عادل رحيم لما يبذلونه من جهود كبيرة في إنجاح رحلة اعداد اللاعبات.
واوضح ان اتحاده سيختار يوم غدٍ الاحد نحو 18 مبارزاً و3 لاعبات لتمثيل العراق في الاستحقاق العربي الذي سيقام في صالة الاتحاد الأردني بالمبارزة في العاصمة الاردنية عمان، مشيراً إلى ان الوفد سيكون برئاسة الدكتور عبد الله كريم، ويضم يحيى حلو إدارياً والملاك التدريبي والمبارزين الذين سيتم اختيارهم للتشكيلة النهائية يوم غدٍ.
وتابع ان اتحاده سيشترك في بطولة دبي الرمضانية التي ستجرى في النصف الثاني من الشهر المبارك بحضور مبارزين مصنفين سيتنافسون على جوائز مغرية، واشار الى ان اتحاده سيحرص على تنظيم البطولة الرمضانية السنوية الثانية وهي مفتوحة لجميع لاعبي الاندية او المؤسسات ومن الهواة ايضاً للمشاركة في البطولة المعتمدة في سجلات الاتحاد المركزي وهي تصنيفية للاعبي المنتخبات الوطنية.
وذكر ان اتحاده سيشترك ايضاً في بطولتين للمتقدمين، وهي بسلاح السبف العربي في بطولة كاس العالم في روسيا يوم 1 حزيران المقبل، وبطولة شنغهاي الدولية بسلاح الشيش يوم 20 ايار المقبل.
كما اعلن رئيس اتحاد المبارزة، ان نظيره الدولي،منح أول أمس، مقعداً للمبارزة العراقية بسلاح السيف العربي للمشاركة في اولمبياد بوينس آيرس المقبل، فيما أكد ان اتحاده يسعى للفوز بمقعد أخر لتكون ثاني مشاركة في الاولمبياد العالمي للمبارزة العراقية.
هذا ويدخل زياد حسن في الساعة 11 من صباح اليوم في فندق الرشيد اجتماعات وانتخابات الجمعية العمومية للجنة الاولمبية لانتخاب مرشح لعضوية للمكتب التنفيذي خلفا للعضو السابق حيدر الجميلي الذي اختير امينا عاما للجنة الاولمبية بدلا من المستقيل الدكتور عادل فاضل.
وتابع انه يتطلع لاكمال مسيرة حضور اتحاد المبارزة في تشكيلة المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية، ولا سيما ان رئيس اتحاد المبارزة السابق الدكتور عادل فاضل سبق ان شغل منصب الامانة العامة لدورتين، فضلاً على ان مسيرة اتحاد المبارزة الواثقة تؤكد مقدرته على تعزيز حضوره في تشكيلة المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والفوز بالمقعد الشاغر للمدة المقبلة.
واعلن رئيس اللجنة الاولمبية الكابتن رعد حمودي، ان الاجتماع سيفضي الى اجراء انتخابات العضو الشاغر في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية خلفا للعضو السابق حيدر الجميلي بعد انتخابه امينا عاما للجنة الاولمبية خلفا للامين السابق الدكتور عادل فاضل الذي قدم استقالته عقب استقراره خارج العراق ، وزاد ان ثلاثة مرشحين سيتنافسون للفوز بالمنصب هم «زياد حسن رئيس اتحاد المبارزة، والدكتور ماجد خليل امين سر اتحاد التنس الارضي، وخليل ياسين الخبير في الجمعية العمومية، في حين اعلن، عبد الخالق مسعود رئيس اتحاد كرة القدم انسحابه».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة