الأخبار العاجلة

الحشد الشعبي يعلن انطلاق عمليات تحرير قضاء الحضر

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي، أمس الثلاثاء ، انطلاق عمليات “محمد رسول الله” لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به جنوب الموصل من ثلاثة محاور، مؤكدة أن طيران الجيش العراقي يؤمن الغطاء الجوي الكامل للقوات المتقدمة ، فيما اشارت الى ، تحرير عدة قرى بعد بدء العمليات .
وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات الحشد الشعبي أطلقت، صباح يوم امس الثلاثاء، عمليات (محمد رسول الله) لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به جنوب الموصل من ثلاثة محاور”، مبينة أن “القوات باشرت بفتح السواتر والتقدم نحو الأهداف المقصودة “.
وأضاف أن “هندسة الميدان باشرت بتطهير الطرق المؤدية الى قضاء الحضر استعداداً لاقتحام القوات لقرى ما قبل الحضر لتطهيرها من عناصر داعش”، مبينة أن “طيران الجيش العراقي يباشر مع قوات الحشد الشعبي ويؤمن الغطاء الجوي الكامل للقوات المتقدمة”.
من جانبه أعلن الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري يوم امس الثلاثاء ، عن تحرير عدة قرى في قضاء الحضر جنوبي الموصل.
وقال النوري في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات الحشد الشعبي اللواء 11 تمكن من تحرير قرى تل هلالة والعلواني ودبيسة شمالي قضاء الحضر جنوبي الموصل”.
وأضاف بأن” قوات الحشد الشعبي حررت وطهرت قرى (تل رجم الكبير واعلبية الغربية والشرقية) في الحضر بأيمن الموصل.
وبين بأن” اللواء 14 تمكن من اقتحام قرية (المسلطن) وتحريرها بالكامل جنوب الحضر وباشر بتطهيرها”.
وأشار الى ان “الحشد الشعبي استقبل عددًا من العائلات الهاربة من داعش شرق الحضر، فيما قامت ” طبابة الحشد بتسيير عدد من سيارات الاسعاف لاستقبال العائلات النازحة جنوب الموصل”.
ومن جهته أعلن القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي، أمس الثلاثاء، عن تحرير منطقة الزوبعية ضمن قضاء الحضر جنوب الموصل ، فيما أشار الى توجه قواته إلى مناطق البعاج والقيروان وتأمين الحدود العراقية السورية بعد إكمال تحرير قضاء البعاج جنوب الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة