الأخبار العاجلة

البرلمان يصوت بـ”عدم قناعته” بأجوبة رئيس مفوضية الانتخابات

الصباح الجديد ـ خاص:
صوت مجلس النواب في جلسته المنعقد، أمس الثلاثاء، على عدم قناعته بأجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى؛ في “تصويت سري”.
وعقد مجلس النواب، جلسته الاعتيادية الـ28 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 212 نائباً، وشهدت الجلسة إدراج فقرة التصويت على القناعة أو عدم القناعة بأجوبة رئيس مفوضية الانتخابات على جدول الأعمال.
وقال مراسل “الصباح الجديد” في مجلس النواب إن “البرلمان أرجأ عقد جلسته لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني”، مشيراً إلى إن “المجلس استأنف عقد جلسته الاعتيادية بعد اكتمال النصاب”.
وبحسب مراسل “الصباح الجديد”، فإن “التصويت على القناعة أو عدم القناعة بأجوبة رئيس مفوضية الانتخابات تحول إلى سري”.
موضحاً إن “المجلس صوت لصالح عدم القناعة بأجوبة رئيس المفوضية”.
ويتابع المراسل حديثه قائلاً إن “الجلسة شهدت تصويت 119 نائباً لصالح عدم القناعة بأجوبة المفوضية، فيما صوت 118 نائباً آخر لصالح القناعة”، مبيناً إن “15 نائباً تحفظوا على التصويت”.
وفور انتهاء التصويت، قررت هيئة رئاسة البرلمان رفع الجلسة إلى الخميس المقبل، من دون تحديد فيما إذا كانت الجلسة المقبلة ستشهد التصويت على “إقالة” المفوضية. بحسب مراسل “الصباح الجديد”.
وأنهى مجلس النواب بجلسته المنعقدة في (17 نيسان 2017) عملية استجواب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، من قبل النائبة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة