الملف الامني

بغداد – انفجار ناسفة

ذكر مصدر في الشرطة الاتحادية الاثنين بأن مدنيين اثنين قتلا وأصيب ستة آخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق عام في منطقة الوشاش شمالي بغداد انفجرت، مساء يوم امس  ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.

كركوك – قصف مسلحين

اكد مصدر في طيران الجيش، الاثنين بان طائرات سوخوي قامت بقصف تجمعات لعناصر المسلحين “داعش” على اطراف محافظة كركوك.

وقال المصدر إن “طائرات سوخوي نفذت ضربات جوية، حيث قامت بقصف تجمعات لعناصر تنظيم داعش المسلحة للمرة الثانية خلال 48 ساعة الماضية”.

صلاح الدين – قصف جوي

أعلنت قائممقامية قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين الاثنين بأن طفلة قتلت وأصيب ثمانية مدنيين بقصف استهدف منزلاً وسط القضاء شرقي تكريت.

وقال قائممقام قضاء الطوز شلال عبدول إن “قصفاً جوياً تعرض له قضاء الطوز واستهدف منزلاً في حي اقصو قرب مبنى الاتحاد الوطني الكردستاني وسط الطوز (80 كم شرقي تكريت)، ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة ثمانية مدنيين والحاق اضرار مادية بمحال تجارية”.

وأضاف عبدول أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

النجف – اعتقال مسلحين

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف الاثنين  عن اعتقال عنصرين من “داعش” وآخر ينتمي للقاعدة اندسوا مع الاسر النازحة من الموصل الى النجف، مبينة ان المعتقلين اعترفوا بارتكابهم بجرائم تفجير وخطف وقتل في نينوى.

وقال رئيس اللجنة خالد الجشعمي ان “قوة من مديرية مكافحة الارهاب تمكنت من اعتقال عنصرين من تنظيم داعش الارهابي دخلوا للمحافظة مع الاسر النازحة من الموصل”، مبينا ان “اﻻرهابيين اعترفوا بتنفيذهم جرائم تفجير الحسينيات في نينوى اضافة الى ارتكابهم لعدة جرائم خطف كان اخرها خطفهم 3 نساء”.

الفلوجة – انفجار عبوة

قال مصدر عشائري في مدينة الفلوجة الاثنين بأن قيادياً بما يسمى بـ”جيش المجاهدين” قتل بانفجار عبوة ناسفة في منقطة الكرمة شرق الفلوجة.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في منطقة الكرمة شرق الفلوجة انفجرت، مساء يوم امس لدى مرور احد قيادي كتائب جيش المجاهدين إحدى الفصائل المسلحة، ما أدى إلى مقتله في الحال”.

كربلاء – تفجير مفخخة

ذكر مصدر في شرطة محافظة كربلاء الاثنين ان الاجهزة الامنية ضبطت سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير مركونة في منطقة الحي الصناعي

ونقل المصدر ان الاجهزة الامنية في كربلاء عثرت مساء يوم امس على سيارة نوع كورولا  كانت مركونة في منطقة الحي الصناعي وبعد فحصها تبين وجود ثلاث عبوات في داخلها معدة للتفجير، موضحا ان الاجهزة الامنية قد احبطت محاولة التفجير التي يراد من ورائها زعزعة الاستقرار الامني في المدينة “

ذي قار – اعتقال مطلوب

اعلن مصدر امني في الناصرية الاثنين بان القوات الأمنية تمكنت من اعتقال سجين هارب من سجن تكريت في الناصرية.

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن ” القوات الأمنية في الناصرية تمكنت من اعتقال سجين هارب من سجن تكريت من أهالي قلعة سكر محكوم بقضايا إرهابية قتل وتفجير”.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية اقتادت المعتقل الى مركز امني قريب للتحقيق معه”.

نينوى – عملية تفجير

كشف مصدر أمنى، في محافظة نينوى الاثنين، بان عناصر تنظيم “داعش” فجروا ثلاثة منازل تعود لمنتسبين في الشرطة جنوبي مدينة الموصل.

وقال المصدر إن “عناصر داعش فجروا ثلاثة منازل تعود لمنتسبين في الشرطة الاتحادية، بعد خروج عائلاتهم منها، في ناحية الشورة جنوبي الموصل”..

البصرة – اطلاق نار

قال مصدر أمني في محافظة البصرة، الاثنين، بأن شاباً قتل بنيران مجهولين داخل محله التجاري الواقع في قضاء أبي الخصيب.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين إقتحموا في ساحة متأخرة من مساء يوم أمس، محلاً تجارياً صغيراً يقع في قضاء أبي الخصيب وأطلقوا النار على صاحبه الذي لقي مصرعه على الفور”، مبيناً أن “قوات الشرطة سارعت الى تطويق محل الحادث، ومن ثم فتحت تحقيقاً في سبيل التعرف على الجناة وكشف دوافع الجريمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة