غداً.. صراع مرتقب بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ في دوري الأبطال

صفارة المجري كاساي تدير المواجهة
العواصم ـ وكالات:

سيدير الحكم المجري فيكتور كاساي، المباراة التي ستجمع بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ مساء يوم غد الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما سيدير الإيطالي جيانلوكا روكي مباراة ليستر سيتي وأتلتيكو مدريد، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
ويدير كاساي (41 عاما) مباريات أوروبية منذ عام 2003 ، وقد أدار من قبل لقاء لريال مدريد بربع نهائي النسخة الماضية من البطولة الأوروبية أمام فولفسبورج (3-0) وبدور المجموعات موسم 2014-2015 أمام ليفربول (1-0) من بين مباريات أخرى.
كما أدار الحكم المجري مباراة نصف نهائي دوري الأبطال التي جمعت بين الريال والفريق البافاري في موسم 2011-2012 ، والتي انتهت بفوز الملكي (2-1).
وكان الفريق الإسباني قد فاز في ميونيخ على منافسه الألماني في لقاء ذهاب ربع نهائي النسخة الحالية (1-2).. ويدير الحكم الإيطالي روكي (43 عاما) مباريات أوروبية منذ موسم 2010-2011 ، وقد أدار الموسم الماضي مباراة لأتلتيكو مدريد في دور المجموعات من دوري الأبطال أمام بنفيكا (1-2).
وفاز الأتلتي على أرضه بهدف نظيف على ليستر الإنجليزي في لقاء ذهاب ربع نهائي التشامبيونز ليج.
من جانبه، كال الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، المديح للاعب وسط الفريق إيسكو ألاركون، بعدما قاد الفريق لتخطي عقبة سبورتينج خيخون بالدوري الإسباني لكرة القدم.
وتألق إيسكو، وقدم مباراة رائعة، أمام سبورتينج خيخون، وسجَّل هدفين ليقود ريال مدريد للفوز (3-2) في المباراة التي جرت بينهما، أول أمس ضمن الجولة الـ32 بالليجا.
وقال زيدان، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «إيسكو، قدَّم مباراةً عظيمة، صنع فيها الفارق، أثبت مجددًا أنه لاعب عظيم».
وأضاف: «هل كان إيسكو علامة الفارقة في المباراة؟.. كما قلت.. نعم صنع الفارق، وكان الأكثر حسمًا».وتابع: «هل أشعر بأني أظلم إيسكو بعدم إشراكه؟.. لو شعرت بهذا، فعليَّ الشعور بهذا تجاه جميع اللاعبين. في النهاية أنا أدرب ريال مدريد، ولديَّ 23 لاعبًا رائعًا، جميعهم يستحقون اللعب».وختم زيدان حديثه عن إيسكو، بالقول: «ريال مدريد هو (منزل) إيسكو»، في إشارة إلى ضرورة بقائه بصفوف الفريق الملكي، وتجديد تعاقده الذي ينتهي صيف 2018.
وعن المباراة، قال زيدان: «لا شك كُنت أدرك أنَّنا مقبلون على مباراة صعبة. خصمنا بحاجة ماسة للنقاط في صراع الهبوط. بدورنا كان لدينا إيمان بقدرتنا على الخروج بالنقاط الثلاث، وفعلنا ذلك».وردًا منه على التعليقات، حول أنَّ الفريق محظوظ بأهدافه في اللحظات الأخيرة، قال: «لا يوجد في كرة القدم شيء اسمه حظ.. يوجد عمل وجهد مبذول من البداية حتى النهاية».
وتابع: «في المباراة ربما سنحت فرصتين فقط لخيخون، سجل منهما هدفين.. في المقابل كنا الأخطر وسنحت لنا كثير من الفرص. أعتقد أنَّ هذه النتيجة عادلة بالنسبة لنا. كنا الأحق بالانتصار «.
وأخيرًا عقَّب زيدان على الهدف الثاني لإيسكو، بالقول: «كُنا نتحدث على مقاعد البدلاء لمناقشة الوضع، ولم ننتبه حقًا لما حدث بالتفصيل في الهدف».
من جانبه، أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، أن فريقه كان يستحق الفوز خلال مواجهة باير ليفركوزن مساء أمس الأول التي انتهت بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة الـ29 من البوندسليجا.وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات نقلها موقع «فور فور تو»: «أداء الفريق كان جيدًا، ولعبنا بكثافة كبيرة، وحصلنا على العديد من الفرص، ولكن أحيانًا يأتي التعادل».
وأضاف: «أعتقد أننا كنا نستحق الفوز، ولكن باير ليفركوزن قاتلوا بشكل رائع، وعلينا أن نتقبل ذلك».وأكد أنشيلوتي، أن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي يتقدم بشكل جيد للعودة من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه ينتظر أخبار جيدة أيضًا حول الثنائي ماتس هوميلز وجيروم بواتنج.
ويستعد الفريق البافاري، لخوض المواجهة المرتقبة مع ريال مدريد الإسباني، بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، غدٍ الثلاثاء ، في ملعب «سنتياجو برنابيو»، بعد خسارة لقاء الذهاب بهدفين لهدف.
وعلى جانب آخر، تحدث تايفون كوركوت، المدير الفني لفريق ليفركوزن، حول اللقاء: «كنّا نعلم أننا سنعاني كثيرًا، ولن نستحوذ على الكرة، ولكنني فخور بفريقي، وبالطريقة التي حصدنا بها النقطة».وأتم: «نحن لم نمنح بايرن ميونيخ الكثير من الفرص، وذلك كان مهم جدًا بالنسبة لنا».
وبهذا التعادل يبقي بايرن ميونيخ، متصدرًا جدول ترتيب البوندسليجا، برصيد 69 نقطة، بينما يحتل باير ليفركوزن المركز الـ11 برصيد 36 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة