الأخبار العاجلة

يوفنتوس يسيطر على التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا

ديبالا يهز عرش ميسي
روما ـ وكالات:

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن التشكيلة المثالية لـ»فانتازي» دوري أبطال أوروبا لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من اغلى المسابقات الاوروبية لكرة القدم.
ويتم اختيار هذه التشكيلة من طرف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بالإعتماد على اللاعبين الاعلى تقييماً في هذا الدور.. وأقيم في هذا الدور 4 مباريات مقسمة على يومي الثلاثاء والأربعاء، بين ثمانية أندية تتنافس من أجل الظفر بكأس ذات الأذنين نهاية الموسم الحالي في كارديف سيتي الويلزية.. وضمت التشكيلة المثالية لهذا الدور العديد من اللاعبين المميزين، على رأسهم كريستيانو رونالدو، وباولو ديبالا، وكليان مبابي.
وسيطر يوفنتوس على التشكيلة بـ 5 لاعبين، فيما غاب لاعبو برشلونة عنها بعد الخسارة الكبيرة في إيطاليا بثلاثية نظيفة.. وجاءت التشكيلة على النحو التالي : جانلويجي بوفون (يوفنتوس)،أليكس ساندرو (يوفنتوس) – فيلبي لويس (أتلتيكو مدريد) – كيليني (يوفنتوس) – بونوتشي (يوفنتوس) – جودين ( أتلتيكو مدريد)، شينجي كاجاوا (بوروسيا دورتموند) – كليان مبابي (موناكو)وجريزمان (أتلتيكو مدريد) – باولو ديبالا (يوفنتوس) – كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).
إلى ذلك، بهر اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا هذا الموسم عشاق كرة القدم بأهدافه الحاسمة مع يوفنتوس الإيطالي وتقنياته العالية ما جعله مرشحا لخطف الأنظار من نجوم كبار في المستقبل القريب، بل أن البعض يرى فيه خليفة ميسي المقبل.. لا يختلف اثنان على أن الأرجنتيني باولو ديابالا يعتبر حاليا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم، وربما قد يصبح أفضلهم على الإطلاق في المواسم المقبلة.
وعلى أكثر تقدير بعد مباراة يوفنتوس وبرشلونة الأخيرة أصبح حتى من لم يكونوا يعرفون من هو ديابالا يتغنون بموهبته الكبيرة وحسه التهديفي، كيف لا وهو الذي خرج «عريسا» من تلك المباراة بعد أن سجل هدفين رائعين في شباك العملاق الكاتالوني برشلونة مانحا بذلك أسبقية مريحة لفريق السيدة العجوز في مباراة الإياب.
ويقدم ديبالا موسما استثنائيا مع يوفنتوس، حيث تمكن من تسجيل 16 هدفا في 36 مباراة لعبها في مختلف المسابقات، كما أنه بات يكون ثنائيا مرعبًا بنكهة أرجنتينية مع مواطنه جونزالو هيجواين الذي انضم للفريق قادمًا من نابولي.
وأظهر ديبالا الذي لايتعدى عمره 23 عاما قدرة كبيرة على قلب موازين المباراة بتحركاته الذكية، وبدأت تنبؤات رئيس فريق باليرمو الإيطالي ماوريتسيو زامباريني بخصوص ديبالا تتحقق، فقد سبق لماريتسيو أن قال عنه عام 2015 «في غضون سنتين، سيكون أفضل من كريستيانو رونالدو، زلاتان إبراهيموفيتش وليونيل ميسي».
المستوى الكبير الذي أظهره ديبالا أمام برشلونة في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا، زاد من الأقاويل التي تتحدث عن أنه سيصبح النجم الأول في سماء الكرة العالمية في المستقبل القريب.
وأكد هيجواين، زميل ديبالا في يوفنتوس على وجود تشابه مشترك بين ميسي وديبالا، وقال بهذا الخصوص: «هناك العديد من أوجه التشابه بين ميسي وباولو الذي يثبت ذلك كل يوم، ولكن ديبالا لاعب صغير ولديه كافة الخصائص والإمكانيات التي تؤهله ليكون لاعبًا كبيرًا، إلا أنّ هذا يعتمد على جهده وعمله، أعتقد أنه الأقرب شبهاً لميسي”.
وأضاف هيجواين: «يجب على ديبالا التركيز بقوة، لأنه هناك مراحل صعبة في انتظاره، وسيكون هناك الكثير من الصعود والهبوط في المستوى. لكن عليه دائمًا في كل الأحوال الحفاظ على التوازن وعدم الإصغاء للانتقادات».
من جهته صرح ديبالا بأنه يرفض تشبيهه بميسي، ونقلت صحيفة ماركا عن اللاعب قوله: «الناس يجب أن تعرف أنني لست ميسي. أنا ديبالا وأريد أن أكون ديبالا فقط»، مضيفا «أنا أفهم أن هناك مقارنات، لكن هناك ميسي واحد فقط، كما كان هناك مارادونا واحد فقط، لا يمكنك استبدالهم، لكن سأحاول تعويضهم عن طريق إعطاء أفضل ما لدي».
لقطع الطريق أمام الكثير من الأندية التي أعلنت عن رغبتها في التعاقد مع الموهبة الاسثتنائية، باولو ديبالا، أقدم نادي يوفنتوس على تمديد عقده مع نجمه الأرجنتيني حتى صيف 2022.. وقال ديبالا للموقع الرسمي ليوفنتوس: «دائما أردت أن أحقق النجاح على جميع الأصعدة، وأدرك أن يوفنتوس هو المكان المثالي للتواجد به إذا أردت تحقيق الإنجازات».
وذكرت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية أن ديبالا سيحصل على راتب سنوي يبلغ 7.5 مليون يورو، علماً أنه كان يحصل قبل التمديد على 3 مليون يورو سنوياً .. وانضم ديبالا إلى يوفنتوس عام 2015 قادما من باليرمو وتوج معه بلقب الكالتشيو في الموسم الماضي وكذلك كأس إيطاليا.
ويأمل ديبالا أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس ويحصد اللقب القاري، وهو الأمر الذي يكفل للنجم الأرجنتيني التألق والمنافسة بكل قوة على الفوز بلقب الكرة الذهبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة