الأخبار العاجلة

«النفط» تنظّم احتفاليةً لتكريم فرق الدفاع المدني والجهات الساندة

بغداد – زينة قاسم :
بحضور وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي ، نظمت اللجنة العليا لادارة الازمة وخطة الطوارئ في وزارة النفط احتفالية الدفاع المدني والطوارئ تحت شعار ( توفير متطلبات السلامة والاطفاء والدفاع المدني ركيزة اساسية من ركائز المحافظة على اقتصادنا الوطني) .
وقال الوزير في كلمة له خلال الحفل ان المرحلة التي تمر بها البلاد والمنطقة ومحاولات قوى الشر الظلامية لتعطيل الحياة ، تطلبت اعداد خطط لمعالجة الحالات الطارئة وكانت وزارتنا سباقة في ذلك حيث شكلت ضمن خطة الطوارئ 5 فرق للحماية الذاتية توزعت مهامها في الاطفاء والاخلاء والاسعافات الاولية وهذه الفرق والجهات الساندة لها اثبتت جدارتها ونفذت ممارسات ناجحة في الاخلاء واخماد الحرائق المفترضـة.
واشاد اللعيبي بجهود ملاكات الوزارة في تنفيذ خطط الطوارئ لمعالجة الأزمات والتعاطي معها بطريقة وبأسلوب علمي من خلال التعاون مع الجهات الاخرى كما اثنى على جهود شرطة الطاقة في حماية المنشأة النفطية .
من جانبه اكد رئيس اللجنة المشرفة على خطة الطوارئ ان جميع الفرق المشاركة في تنفيذ خطة طوارئ الوزارة قد بذلت جهودا كبيرة من خلال الممارسات الفعلية التي تقام في الوزارة.
وحضر الحفل وكلاء الوزارة وعدد من المدراء العامون الى جانب مدير عام شرطة الطاقة ومدير عام الدفاع المدني كما شهد الحفل تكريم مدير عام وضباط ومراتب الدفاع المدني الذين شاركو في ممارسات خطط الطوارئ التي اقامتها الوزارة ، فضلا عن تكريم مدير عام وضباط ومراتب شرطة الطاقة اضافة الى تكريم مسؤولي واعضاء فرق الطوارئ والدفاع المدني في الوزارة ومدير المكتب الاعلامي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة