الأخبار العاجلة

وزيرة الصحة تبحث تعزيز الخدمات الصحية في مناطق حزام بغداد

أوعزت برفد مستشفى أبي غريب بأجهزة الكلية الصناعية
سعاد التميمي

اكدت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين حرص الوزارة وسعيها الدؤوب للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة الى المواطنين في عموم البلاد ولاسيما مناطق حزام بغداد .
واوضحت الوزيرة خلال لقائها العضوين السابقين في مجلس النواب مظهر الجنابي وحميد كسار الزوبعي ان الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية في مناطق حزام بغداد وخاصة ابو غريب واللطيفية يأتي من خلال رفد مؤسساتها الصحية بالملاكات الطبية الكفوءة والادوية والمستلزمات الطبية.
وأوعزت الوزيرة بتلبية الاحتياجات الطبية والصحية الضرورية لقضاء ابوغريب ورفد مستشفاها ومراكزها الصحية بحاجتها من الملاكات الطبية والصحية الكفوءة لاسيما في اختصاصات النسائية والولادة والعيون والجراحة العامة وتجهيزها بحصص اضافية من الأدوية واجهزة الكلية الصناعية .
وذكرت الدكتورة عديلة أن التواصل مع مركز الوزارة لطرح أهم أحتياجات القطاع الصحي ضمن هذا القاطع ( قاطع ابي غريب ) وهي أحتياجات تتضمن بعض الادوية والمستلزمات الطبية اضافة الى بعض الاختصاصات التي يحتاجها هذا المستشفى لتغطية الخدمات الصحية لابناء هذا القضاء اضافة الى النازحين من المدن الاخرى لهذا القضاء .
وأضافت أن الوزارة ستدعم سريعا هذا المستشفى بكل هذه الاحتياجات من الادوية والمستلزمات الطبية الاضافية وكذلك بالحصة التي يتم تجهيزها ضمن أحتياجاته ، كما يتم رفد المستشفى بالملاكات من الاختصاصات التي يحتاجها المستشفى من أختصاص العيون والجراحة وكذلك النسائية والتوليد واجهزة الكلية الصناعية .
واشارت الوزيرة الى اهمية التواصل وتبادل الأفكار والرؤى بين الحكومات المحلية ومركز الوزارة والذي يجنى ثماره المواطن بخدمات صحية كفوءة ، وأوضحت بقولها ان ذلك يصب في مصلحة المواطن العراقي والنهوض بواقع الخدمات الطبية والصحية والعلاجية بالاقضية والنواحي لغرض النهوض بالواقع الصحي في بغداد وأقضيتها .
من جانب اخر اشاد الشيخ مظهر الجنابي والشيخ حميد كسار الزوبعي بجهود الوزيرة واستجابتها الفورية وتلبيتها لاحتياجات اهالي ابو غريب وحرصها الكبير على النهوض بواقع الخدمات الصحية في القضاء ومناطق حزام بغداد أذ ان الصحة من القطاعات المهمة للمناطق في حزام بغداد فيما أعربا عن شكرهما وامتنانهما للهمة العالية والسعي الجاد للوزارة ومسؤوليها في ايصال الخدمات الصحية باكمل وجه الى المواطنين.
من جانب اخر اطلعت الوزيرة على نتائج الزيارة الميدانية لمستشار الوزارة الدكتورعبد الامير المختار الى محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة للوقوف على ماوصلت الية نسب ومستويات الانجاز في مشروع مستشفييها سعة 400 سرير والمنفذين من قبل شركات المانية وتركية متخصصة .
واكدت الوزيرة على اهمية الاسراع بانجاز هذين الصرحين الصحيين ودخولهما الخدمة وبمايسهم في تقديم الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية الكفوءة لانباء النجف وكربلاء على وفق احدث المعاير والمواصفات العالمية .
كما استعرض اللقاء مستوى الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية التي تقدمها المؤسسات الصحية في المحافظتين والى المواطنين وجهود الوزارة لدعم تلك المستشفيات بالملاكات الطبية والصحية الكفوءة اضافة الى الادوية والمستلزمات الطبية والاجهزة الحديثة ، وتضمن اللقاء ايضا الاطلاع على زيارة الجرحى من ابطال القوات المسلحة والامنية والحشد الشعبي المبارك للوقوف على جودة مايتلقونه من خدمات طبية وعلاجية .
كما اوعزت حمود حسين خلال لقائها الصيدلاني احمد حميد مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية بالاسراع بتجهيز دائرة مدينة الطب بالاجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة وبما يسهم في تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية التي تستقبل الالاف من المراجعين.
كما جرى الايعاز خلال اللقاء برفد مراكز الكلى في صحة بابل بحاجتها من غسلات الكلى وبما يؤمن تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى الكلى .

* إعلام الصحة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة