فرار جماعي لقيادات عصابات “داعش” من أيمن الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفادت مصادر من داخل مدينة الموصل بإنهيار وفرار جماعي لقيادات وارهابيي عصابات داعش من الساحل الأيمن.
وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، ان “بعض قيادات عصابات داعش الإرهابية أمرت عناصرها بإلقاء السلاح والهرب مع النازحين من الساحل الأيمن لمدينة الموصل بعد مقتل أغلب قادتهم وعناصرهم في المعارك مع القوات الأمنية في المدينة التي استطاعت تحرير غالبية مناطق الساحل الأيمن”.
كما أضافت المصادر ان “جثث الدواعش منتشرة في أحياء وأزقة المدينة وبقيت للكلاب التي تنهش بها”.
وأفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بأن تنظيم “داعش” سحب غالبية مسلحيه من خطوط الصد مع قوات البيشمركة في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة، مبيناً أن التنظيم بدأ يستعين بالمقاتلين الصغار الذين يسميهم “أشبال الخلافة”.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “داعش سحب غالبية مسلحيه البالغين من خطوط الصد مع البيشمركة في الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) وزج بما يسميهم أشبال الخلافة في تلك الخطوط”.
وأضاف المصدر ، أن “التنظيم نشر نحو 200 فرد من مايسمى “أشبال الخلافة” في نقاط التفتيش وعدد من الطرقات داخل الحويجة”، لافتاً الى أن “أكثر من 750 عنصرًا بداعش فروا من جبهات القتال وتواروا عن الأنظار”.
من جانب آخر اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، انها انجزت 60% من مهمة تدمير خطوط امدادات “داعش” ودفاعاته في المنطقة المحيطة بجامع النوري، فيما اكدت انها قتلت عدداً من قادة تنظيم “داعش” بينهم مسؤول جيش العسرة ومسؤول استخبارات التنظيم.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان “قوات الشرطة الاتحادية تواصل تدعيم قطعاتها الامامية المتمركزة في المدينة القديمة بالجانب الايمن من الموصل استعداداً لعملية تحرير جامع النوري”، مبينا “اننا انجزنا 60% من مهمة تدمير خطوط امدادات الدواعش ودفاعاتهم في المنطقة المحيطة بالجامع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة