الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مدرس بانفجار لاصقة في اللطيفية جنوبي بغداد * الحشد الشعبي يقتل إرهابياً بارزاً شرقي ب‍عقوبة
نجاة محافظ النجف السابق من محاولة اغتيال * الطيران يقتل 32 إرهابياً أيمن مدينة الموصل

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن مدرساً قتل بإنفجار عبوة لاصقة استهدفت عجلته جنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة يقودها مدّرس انفجرت صباح يوم امس في اثناء مرورها باحد الشوارع في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل سائقها على الفور”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد مقتل أحد أبرز مساعدي زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي على يد الحشد الشعبي في حوض حمرين شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال الحسيني إن “مفارز قتالية من لواء 110 في الحشد الشعبي نجحت بعملية نوعية في عمق حوض حمرين(58كم شمال شرقي بعقوبة) من قتل المدعو أبو يعقوب العراقي وهو أحد أبرز مساعدي البغدادي في حمرين ضمن ما يسمى بولاية ديالى في هيكيلة التنظيم”.

بابل – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاحد ان مفارز امنية القت القبض على عدد من المتهمين على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان عملية القبض على المتهمين تمت على وفق مذكرات قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية ، مبينا انه تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

الانبار – انفجار ناسفة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد بأن موظفا قتل وأصيب اخران من شركة امنية متخصصة بإزالة الألغام في الرمادي.
وقال المصدر أن “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس على ثلاثة موظفين في شركة الفهد المتخصصة بإزالة الألغام في داخل مستشفى الحميات شرقي الرمادي”، مبينا أن “الموظفين كانوا يرومون تطهير المستشفى من الالغام”.

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز شعبة مكافحة المخدرات قامت بعمليات دهم تمكنت خلالها من إلقاء القبض على محكوم غيابي بالسجن لمدة 10 سنوات وذلك داخل منزله في ناحية المهناوية بعد جمع المعلومات عنه من قبل المصادر الخاصة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز قسم مكافحة الإجرام تمكنت من القاء القبض على متهم بالسرقة وحسب مذكرة إلقاء القبض الصادرة من القضاء.

النجف – محاولة اغتيال
أفادت مصادر محلية في محافظة النجف يوم امس الاحد ان المحافظ السابق عدنان الزرفي قد نجا من محاولة اغتيال.
واوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها ان السيارة التي كانت تقل الزرفي نوع “جكسارة” مصفحة وضد الرصاص قد اشتعلت بها النار من الأسفل على طريق الكوفة – النجف مما دفع بالمحافظ السابق ومن معه الى النزول منها.

ميسان – ضبط عتاد
افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة ميسان امس الاحد ان مفارز امنية تمكنت من ضبط كدس عتاد في اطراف قضاء قلعة صالح ( 45 كم جنوبي مدينة العمارة بالتنسيق مع الوكالات الامنية وشرطة المحافظة .
واكد المصدر لـ” الصباح الجديد” ان الكدس يحتوي على اعتدة واسلحة جميعها صالحة تضمنـت (89 ) قنبرة هاون عيار (80 ))ملم و(20 ) قنبرة هاون عيار ( 60 )ملم و (14 ) صاروخ اشخاص و(22 ) صاروخ قاذفة.

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد عن مقتل 32 إرهابياً بينهم قيادات داعشية يحملون جنسيات عربية بضربة جوية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وذكر المصدر انه ” بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية استهدفت طائرات التحالف الدولي مقراً لقيادات داعش الإرهابي في منطقة الإصلاح الزراعي – الورشان في الجانب الأيمن من الموصل وقتلت 32 إرهابياً بينهم الإرهابي عدنان الجبوري القائد العسكري لما يسمى بـ جيش العسرة.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد عن ان مفرزة امنية تمكنت من القاء القبض على اثنين من مروجب ومتعاطي الحبوب المخدرة ، وذلك في أطار الحملة التي تقوم بها المديرية لمحاربة متعاطي ومروجي المواد المخدرة.
واضاف المصدر الامني ان مفارز فوج طوارئ الشرطة الأول ضبط مادة الكرستال المخدرة وحبوب مخدرة اخرى بحوزة المتهمين، وتمت احالتهم الى قسم مكافحة المخدرات لغرض اكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة