الأخبار العاجلة

40 وساماً ملوناً حصيلة المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية

في اختتام بطولة (هاشم محمد البكاء) للأندية بالسباحة
بغداد ـ الصباح الجديد:
توج سباحو المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بـ 40 وسامأً ملوناً، منعا 15 ذهبي بحسب مدير المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالسباحة عبد الامير الضاحي، واشار الى ان الجهود التي بذلتها الملاكات التدريبية المشرفة على اعداد السباحين الواعدين كانت كبيرة وجاءت منسجمة مع تطلعات وزارة الشباب والرياضة في اعداد ابطال اللعبة.
هذا وأختتمت صباح أمس السبت منافسات بطولة اندية العراق بالسباحة لجميع الفئات التي اطلق عليها لقب الراحل (هاشم محمد البكاء)عضو اتحاد اللعبة السابق، حيث اسفرت النتائج النهائية لمنافسات المتقدمين عن فوز نادي الجيش بالمركز الاول جامعا 162 نقطة تلاه نادي الشرطة وله 149 نقطة ثم البحري وله 81 نقطة، وفي منافسات فئة 16 و17 سنة فاز الشرطة بالمركز الاول وله 124 نقطة ثم الجيش وله 94 نقطة وغاز الشمال 80 نقطة، وفي فئى تحت 15 سنة فما دون توج نادي غاز الشمال بالمركز الاول وله 114 نقطة ثم نادي الكاظمية وله 98 نقطة تلاه نادي المسيب جامعا 63 نقطة.
وفي فئة 12 سنة فما دون، فاز نادي الزوراء بالمركز الاول وله 85 نقطة، تلاه نادي الاعظمية وله 75 نقطة ثم نادي غاز الشمال وله 35 نقطة، وفي فئة 10 سنوات توج غاز الشمال وله 110 نقطة ثم الجيش وله 85 نقطة فالاعظمية برصيد 75 نقطة.
من جانبه، قال امين سر اتحاد السباحة المركزي، رائد فاضل، ان البطولة شهدت مشاركة 32 فريقا يمثلون شتى محافظات العراق، وتم فيها تحقيق السباح البطل بكر سلام رقماً قياسياً عراقياً بفعالية 100 متر حرة وسجل زمن قدره 53،66 ثانية، ناسخاً الرقم السابق 54،40 ثانية.
وبين ان اصحاب المراكز الاولى والمتميزين سيشتركون في بطولة العرب للفئات العمرية التي ستقام نهاية شهر آب المقبل، مبينا ان منتخب المتقدمين كان مقررا ان يشارك في بطولة دبي الدولية، بيد انها ألغيت بسبب التغييرات التي شهدها اتحاد السباحة الإماراتي.
في حين أكدت الحكم الاتحادي، ورقاء أمجد عبد الكريم، ان اتحاد اللعبة منح الفرصة الكبيرة للطاقات الشبابية في إدارة المنافسات التي شهدت تجاوباً كبيراً من السباحين مع الطواقم التحكيمية وهذا يؤكد ان اللاعبين نالوا قواعد التحكيم في عالم السباحة.
وذكرت ان الطواقم التحكيمية التي اشتركت في إدارة السباقات كانت عنصراً فعالأً في إنجاح البطولة التي تميزت بالاثارة والندية والمنافسة الواضحة بين المتسابقين من جميع الفئات المشاركة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة