الأخبار العاجلة

بايرن ميونيخ يواجه دورتموند اليوم.. ويثق في تفوقه أمام ريال مدريد الأربعاء

«البافاري» يرفض الكشف عن موقف مصابيه من موقعة دوري الأبطال
ميونيخ ـ وكالات:

إن تجرّع الهزيمة قبل أسبوع واحد فقط على مواجهة ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا يمكن أن يتسبب في أزمة شديدة لأي نادي، وخاصة إذا كان بعض من نجومه البارزين يسابقون الزمن من أجل استرداد لياقتهم البدنية.
ولم يكن لأي مما سبق أي تأثير على المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونيخ، بعد أن تلقى هزيمته الثانية في الدوري الألماني «بوندسليجا» هذا الموسم أمام هوفنهايم بهدف نظيف الثلاثاء.. «هذه هي كرة القدم»، كان هذا ما قاله أنشلوتي باختصار عقب المباراة دون ظهور أي تأثر على ملامحه.
وقال المدرب الإيطالي المخضرم، والمدير الفني السابق لريال مدريد، الذي يعي أن الهزيمة الأولى لفريقه بعد 20 مباراة لن تترك أثرًا سلبيًا في نفوس لاعبيه: «هناك أيام لا تسير فيها الأمور كما ينبغي».
وكما هو حاله دائما، لم يفقد أنشيلوتي مسحة الهدوء التي تعلو قسمات وجهه رغم التوتر، الذي يجتاح فريقه بسبب الإصابات، التي ضربت بعض من نجومه البارزين.
وخفت مشاعر القلق بشكل كبير داخل بايرن ميونيخ مع عودة الحارس مانويل نوير، بعد خضوعه مؤخرًا لعملية جراحية في القدم اليسرى.
ويسعى الحارس الألماني بكل قوة إلى اللحاق بمباراة النادي البافاري أمام بوروسيا دورتموند بعد غد السبت في البوندسليجا، برغم أن عودته المؤكدة قد تتأخر حتى الأربعاء المقبل في مباراة الفريق أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.. وبالإضافة إلى ذلك، يأمل أنشيلوتي في عودة الجناح البرازيلي دوجلاس كوستا والهداف توماس مولر.
وانضم المهاجم روبرت ليفاندوفيسكي لقائمة الغائبين المحتملين في بايرن ميونيخ، بعدما غادر مران الفريق اليوم الخميس إثر معاناته من بعض المتاعب البدنية.. بيد أن اللاعب البولندي بعث برسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لطمأنة جماهيره، حيث قال: «كل شيء على ما يرام، سأكون جاهزا».
وفي الوقت الذي ينتظر فيه استعادة أفضل لاعبيه استعدادًا لأسبوع حاسم في عمر الموسم الجاري، أكد أنشيلوتي أنه لن يعود لتجربة أشياء جديدة كما فعل في مباراة هوفنهايم.
وكان أنشيلوتي قد قام ببعض التغييرات خلال المباراة المذكورة، فقد دفع على سبيل المثال باللاعبين تشابي ألونسو وريناتو سانشيز جنبًا إلى جنب في وسط الملعب، وهو الإجراء، الذي جاء بنتائج عكسية، حيث افتقد اللاعبان الإسباني والبرتغالي إلى التفاهم فيما بينهما، وأضرا كثيرا بطريقة لعب بايرن ميونيخ.
وتابع أنشيلوتي قائلا: «فوجئنا بطريقة لعبهما معا، وفي الناحية الدفاعية كان تمركزنا سيئا، لقد لعبوا هم بشكل قوي في الوقت، الذي لم تكن فيه خطوطنا متقاربة».
وعلى جانب آخر، انتقد ماتس هوميلز، مدافع الفريق البافاري، ناديه بقوة بعد مباراة الثلاثاء، وقال: «لقد كانت صدمة قويّة جاءت في وقتها»، معترفًا بأن غياب المنافسين في البوندسليجا، الذي اعتلى فريقه قمته بأريحية كبيرة قد جعل على الأرجح الغرور يتسلل إلى نفوس اللاعبين.. وأضاف هوميلز، الذي اتهم بايرن ميونيخ بالسلبية والجبن، قائلا: «علينا أن نعود للعب بطريقة أخرى، وأن نبذل كل ما لدينا داخل الملعب».
وبرغم ذلك، يثق بايرن ميونيخ بأنه سيكون مختلفًا أمام بوروسيا دورتموند ثم أمام ريال مدريد.
ويأمل بايرن ميونيخ، في تحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند، بكلاسيكو الدوري الألماني «بوندسليجا»، اليوم السبت، حتى يكتسب دفعة معنوية، قبل مواجهة ريال مدريد، بدوري أبطال أوروبا.
وبعد سقوطه هذا الأسبوع، أمام هوفنهايم بهدف نظيف في البوندسليجا، يرغب بايرن ميونيخ في تحقيق الفوز على ضيفه دورتموند، قبل ملاقاة ريال مدريد، الأربعاء المقبل.
وقال دافيد ألابا، نجم بايرن ميونيخ: «هدفنا هو تحقيق الفوز على دورتموند، والحفاظ على إيقاعنا. نرغب في الحصول على دفعة معنوية، قبل مواجهة ريال مدريد».. وأضاف ألابا قائلاً: «إذا قلنا أننا لا نفكر في مباراة ريال مدريد، ستكون كذبة».
ويخوض اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، صاحب الـ24 هدفًا في البوندسليجا، منافسة شرسة مع الجابوني بير إيميريك أوباميانج، مهاجم دورتموند، الذي سجل 25 هدفًا بنفس البطولة.
وأطلق ليفاندوفسكي، جرس الإنذار في البايرن، عندما خرج مبكرًا من تدريبات فريقه اليوم، بيد أن الدولي البولندي، لا يعاني من أي إصابة، حسبما أعلن النادي البافاري، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.. وأوضح النادي الألماني، أن ليفاندوفيسكي، غادر المران الجماعي مبكرًا ليخوض بعض التدريبات الفردية.
وبعيدًا عن ليفاندوفيسكي، لا يرغب بايرن ميونيخ في الإفصاح عن أي معلومات، بشأن لاعبيه الآخرين المصابين.. وعاد البرازيلي دوجلاس كوستا، إلى صفوف الفريق هذا الأسبوع، فيما لايزال مانويل نوير، وتوماس مولر يؤديان التدريبات الفردية.
ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب البايرن، في أن يلحق الثلاثي المذكور، مباراة ريال مدريد.. ويعود سفين أولريتش لحراسة عرين بايرن ميونيخ أمام دورتموند، بدلاً من نوير، الذي خضع لعملية جراحية في القدم اليسرى.. وتحدث ألابا عن الحارس البديل لبايرن ميونيخ، قائلا: «لقد أدى عمله بشكل جيد للغاية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة