الأخبار العاجلة

الشرطة الاتحادية تقتحم أكبر معاقل “داعش” في منطقة البورصة أيمن الموصل

عثرت على نفق يؤدي لقضاء تلعفر
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية يوم ، أمس الاثنين ، عن اقتحامها لمنطقة البورصة في ايمن الموصل والتي تعد اكبر سوق للتبضع بالمحور الغربي للمدينة ، فيما عثرت على اكبر نفق لداعش في تلك المنطقة ضم أسلحة متطورة وصواريخ وأسلحة كاتمة حيث يؤدي إلى قضاء تلعفر .
وقال مصدر امني في قيادة الشرطة الاتحادية إن ” القوات الأمنية بدأت بقصف بمدافعها الذكية في منطقة البورصة احد اكبر معاقل داعش والبدء باقتحامها من المحور الغربي “.
وأضاف المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد إن ” قوات الشرطة الاتحادية بدأت باقتحام منطقة البورصة وبإسناد جوي وسط اشتباكات عنيفة مع ابرز قيادات داعش غربي الموصل “.
وبين المصدر الذي لم يفصح عن اسمه إن ” القوات الأمنية قتلت نحو 16 داعشياً من بينهم انتحاريون إضافة إلى قتل ثلاثة من قناصي داعش بقصف جوي لمنطقة البورصة “.
وتابع إن ” القوات الأمنية عثرت على اكبر نفق لداعش في المحور الغربي ضم أسلحة متطورة وصواريخ وأسلحة كاتمة حيث يؤدي النفق إلى قضاء تلعفر ” لافتاً إلى إن ” القوات الأمنية تقوم بنقل الأسلحة والصواريخ ليتم تفجير النفق واستهداف الدواعش في نهاية النفق “.
من جانبها أعلنت قيادة عمليات نينوى , أمس الاثنين ، تقدم القوات الأمنية بنحو كبير في حي اليرموك بالساحل الأيمن للموصل.
وقال مصدر امني في القيادة إن “القوات الأمنية من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية تقدمت بصورة كبيرة في حي اليرموك بالساحل الأيمن لمدينة الموصل مستغلة ضعف عصابات داعش الإجرامية في معظم نقاط تمركزها”.
وأضاف المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن ” القوات الأمنية تعتمد ألان في قتالها على استعمال الأسلحة المتوسطة والخفيفة تفادياً لسقوط ضحايا مدنيين “.
وفي سياق متصل أسقطت قوات الحشد الشعبي، أمس الاثنين ، ثلاث طائرات مسيرة مفخخة تابعة لتنظيم “داعش” الإجرامي قرب مطار تلعفر غرب الموصل.
وقال بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، إن” قوات الحشد الشعبي/ اللواء الرابع أسقطت ثلاث طائرات مسيرة انتحارية قرب مطار تلعفر غرب مدينة الموصل”.
وأضاف أن” الطائرات كانت تحتوي على متفجرات وصواعق ومزودة بقنينة تحتوي على غازات سامة”.
والى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي , أمس الاثنين , تدمير معمل لتفخيخ العجلات وصناعة العبوات الناسفة في قضاء تلعفر غربي الموصل, فيما أكدت قتل 17 “داعشياً” بالجانب الغربي للمدينة.
وذكر بيان للخلية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه, إن “صقورالقوة الجوية تمكنت, من توجيه عدة ضربات في مناطق متفرقة من الموصل أسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات وصناعة العبوات الناسفة في قضاء تلعفر غربي الموصل”.
وأضاف البيان, أن “الضربات الجوية أسفرت أيضاً عن إعطاب رشاش مقاوم للطائرات مع قتل تسعة إرهابيين وحرق صناديق قنابر في قضاء البعاج الموصل”.
وأوضح, انه “تم تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة مع تفجير صواريخ محلية الصنع وقتل ثمانية إرهابيين ومن ضمنهم مسؤول المخزن الإرهابي المكنى ابو عمر البدراني كانوا داخل المخزن في ناحية بليج الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة