الأخبار العاجلة

برشلونة يفوز.. وقمّة أرسنال وسيتي تنتهي بتعادل خاسر

في الدوريات الأوروبية
العواصم ـ وكالات:
فاز ريال مدريد على ضيفه ديبورتيفو الافيس 3-صفر امس الأول في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحقق الفوز الرابع تواليا في الدوري، ويحافظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن غريمه ومطارده برشلونة حامل اللقب الذي واصل صحوته بفوز ثمين على غرناطة 4-1.
فعلى ملعب سانتياغو برنابيو، حقق النادي الملكي فوزا صعبا ومتأخرا على ألافيس، هو الرابع له على التوالي منذ تعادله غير المتوقع في المرحلة الخامسة والعشرين على ملعبه مع سبورتينغ خيخون 3-3.
ولم يفز الافيس على ريال الا مرة في آخر 14 مباراة بينهما، وكانت بنتيجة 1-صفر على ملعب النادي الملكي في موسم 1999-2000، في مقابل تعادلين و11 خسارة آخرها هذا الموسم 1-4.
وقال زيدان “يجب ان نتحسن بشكل دائم لكن عندما نلعب مرة كل ثلاثة أيام، لا يعد ممكنا اللعب بشكل جيد طوال 90 دقيقة”.
اضاف “واجهنا صعوبات، ولم تكن فترة جيدة، لكن فجأة مرر رونالدو الكرة الى ايسكو الذي سيطر عليها وسجل”.ورفع ريال الذي لديه مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو، رصيده الى 68 نقطة وحافظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن برشلونة الذي حقق الفوز الثاني على التوالي منذ خسارته امام ديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة قبل الماضي، عندما عمق جراح غرناطة قبل الاخير 4-1.
وخاض النادي الكاتالوني المباراة في غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وقائده جيرار بيكيه بعدما قرر المدرب لويس انريكي اراحتهما ترقبا للقمة النارية غدٍ الاربعاء ضد اشبيلية.
وانضم نيمار إلى كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز وصامويل ايتو وريفالدو وغيرهم بتسجيله الهدف رقم 100 مع برشلونة.وجاء هدف نيمار في الدقيقة 90+1 أمام المضيف غرناطة الأحد ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري في اللقاء الذي انتهى لصالح برشلونة 4-1.وسجل نيمار أهدافه المئة في 177 مباراة له مع الكاتالوني وبات ثالث برازيلي يدخل نادي المئة مع برشلونة بعد ايفاريستو وريفالدو.. وكان لويس سواريز دخل نادي المئة في كانون الثاني الفائت. ويخوض نيمار موسمه الرابع مع برشلونة وكان موسم 2014-2015 أفضلهم تهديفيا بـ39 هدفاً.
وعلى ملعب رامون سانشيس بيسخوان وأمام اكثر من 31 الف متفرج، فشل اشبيلية في استعادة المركز الثالث بعدما اكتفى بالتعادل سلبا مع ضيفه سبورتينغ خيخون.
ورفع التعادل رصيد اشبيلية الى 58 نقطة، وبقي متخلفا بفارق الاهداف عن اتلتيكو مدريد الفائز السبت على مضيفه ملقة 2-صفر.
وفاز فالنسيا على ديبورتيفو لا كورونيا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الارجنتيني ايزيكييل غاراي (10) وراوول البنتوسا (29 خطأ في مرمى فريقه) والبرتغالي جواو كانسيلو (90+1).واهدر الدولي المغربي فيصل فجر ركلة جزاء لديبورتيفو لا كورونيا في الدقيقة الثامنة.وصعد فالنسيا الى المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة مقابل 27 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر.
وفي جانب اخر، انتهت قمة المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم بين ارسنال وضيفه مانشستر سيتي بتعادل خاسر 2-2 على ملعب الامارات في لندن الأحد، بعدما فشل الفريقان في استغلال خسارة تشلسي المتصدر السبت أمام كريستال بالاس.
وسجل تيو والكوت (40) والالماني شكوردان مصطفي (53) هدفي ارسنال، والالماني ليروي سانيه (5) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (42) هدفي مانشستر سيتي.
وفشل الفريقان لاسيما سيتي في استغلال خسارة تشلسي على ملعبه أمام كريستال بالاس 1-2 السبت في افتتاح المرحلة، لانعاش الآمال في المنافسة على اللقب، فارتضيا بتعادل مخيب.
ويلتقي الفريقان في 23 نيسان الجاري على ملعب ويمبلي في نصف نهائي كأس انكلترا.
وفشل سيتي في استعادة المركز الثالث من ليفربول الذي كان تغلب على جاره ايفرتون 3-1 السبت، فتراجع الى المركز الرابع برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة، بينما تراجع ارسنال الى المركز السادس برصيد 51 نقطة، علما ان له ولمانشستر سيتي مباراة مؤجلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة