الأخبار العاجلة

اليوم.. الجوية يسعى إلى خطف الصدارة من الوحدة السوري

طاقم تحكيم سعودي يقود المواجهة ضمن كأس الاتحاد الآسيوي
بغداد ـ الصباح الجديد:

تلقى فريق القوة الجوية صدمة كبيرة قبل مواجهة فريق الوحدة السوري في الساعة 6 من مساء اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لمنافسات كأس الاتحاد الاسيوي تمثلت بغياب اللاعب بشار رسن. وقال مدرب الفريق باسم قاسم في اتصال هاتفي من العاصمة القطرية الدوحة: اننا تفاجئنا بالتحاق اللاعب بشار رسن بالفريق مصابا بعد عودة لاعبي المنتخب الى الاندية ، مؤكداً ان اللاعب لم يدخل بالوحدة التدريبية بسبب الاصابة ولا علم لي بأنه مصاب وتفاجأت لعدم وجوده بالمران وبلغت من قبل طبيب الفريق بأن بشار تعرض لإصابة في اثناء تواجده مع المنتخب، وانه جاء الى الدوحة لاجل العلاج.
وبين: ان اللاعب بشار رسن يعد احد المفاتيح المهمة للفريق واصابته في هذا التوقيت يسبب لنا احراج كبير ، كون الفريق يدخل بمرحلة الحسم سواء في البطولة الاسيوية ام في الدوري المحلي حيث يشتد الصراع في الادوار المقبلة.
واشار الى ان اصابة بشار رسن وغياب سعد ناطق وعدم جاهزية احمد عبدالامير العائد من الاصابة تؤثر على الفريق ، لكن لن تضعف من عزيمتنا لتحقيق الفوز وخطف صدارة المجموعة ولا سيما ان المباراة تعد مباراة حاسمة.
ويقود مباراة اليوم بين فريقي الوحدة مع القوة الجوية طاقم تحكيم سعودي مؤلف من محمد خليد الهويش ويساعده بدر علي الشمراني وهشام محمد الريفي ورابعاً صالح الخالد، ويراقبها الماليزي توه سين وتحكيمياً البحريني جاسم محمد محمد.
وبحسب الزميل المؤرخ صلاح عبد المهدي، فان لقاء اليوم هو الخامس بين فريقي القوة الجوية والوحدة بعد ان سبق لهما ان تقابلا في اربع مباريات سابقة فتبادلا الفوز قاريا كما تعادلا مرتين احداهما بالايجاب والاخرى بالسلب وكما يلي: في بطولة حمص الدولية التي جرت عام 2007 تعادل الفريقان بثلاثة اهداف لكل منهما سجلها للقوة الجوية علي منصور ( هدفان ) وعلاء كلف ، وفي النسخة الماضية لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي تقابل الفريقان في مرحلة المجموعات ففاز الوحدة ذهابا في صيدا بخمسة اهداف سجلها رجا رافع ( اربعة ) واسامة اومري مقابل هدفين لحمادي احمد فيما فاز القوة الجوية ايابا في الدوحة بهدف دون مقابل حمل امضاء حمادي احمد ، وفي مباراة الذهاب في النسخة الحالية لبطولة كاس الاتحاد تعادل الفريقان بدون اهداف على اديم ملعب صيدا الذي اختاره السوريون ارضا المفترضة .
في الجانب الاخر، وصلت مساء الجمعة بعثة فريق الوحدة السوري للعاصمة القطرية الدوحة استعدادًا لمواجهة فريق القوة الجوية العراقي اليوم الإثنين في الجولة الأولى من إياب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. وأكدت إدارة نادي الوحدة أن فريقها في حالة مثالية وهو يخطط لحصد النقاط الثلاث للبقاء في صدارة المجموعة وضمت البعثة 16 لاعبًا.
وضم الفريق : «طه موسى – رضوان الأزهر – قصي حبيب – برهان صهيوني – ابراهيم العبدالله – علي دياب – وائل عيان- علي رمال- محمد الحسن- رجا رافع- عبد الهادي شلحة – علي رمضان -محمد غباش -محمد فارس-ماجد الحاج- محمد علي .
والتحق عمرو ميداني -هادي المصري -اسامة اومري -خالد المبيض، بعد عودتهم من المشاركة مع المنتخب في مباراتي أوزبكستان وكوريا الجنوبية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.وفور وصول البعثة وضع الجهاز الفني بقيادة حسام السيد، برنامج تدريبي بالتنسيق مع الجانب العراقي الذي اعتمد الدوحة أرضاً له في البطولة الآسيوية.
ويعيش فريق الوحدة الدمشقي في ظروف مثالية بعد تكليف السيد مديرًا فنيًا حيث أعاد الفريق لسكة الانتصارات على المستوى المحلي والآسيوي، ووعد السيد بتحقيق نتيجة مرضية أمام فريق القوة الجوية الذي تعادل معه في مواجهة الذهاب.ويتصدر فريق الوحدة السوري المجموعة الثانية من المسابقة الآسيوية برصيد 7 نقاط فيما يقف الجوية ثانيا وله 5 نقاط ثم الحد البحريني وله 3 نقاط والصفاء اللبناني بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة