الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تفكيك حزام ناسف أسفل جسر النهضة شرقي بغداد * انفجار عبوة وبلاستيكية ملغمة غربي صلاح الدين
انفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري غربي الأنبار * سقوط صاروخ كاتيوشا قرب مسجد شمالي الموصل

بغداد – تفكيك حزام ناسف
اكد العميد الدكتور سعد معن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية وعمليات بغداد امس السبت عن تمكن دوريات شرطة النجدة من ابطال مفعول حزام ناسف أسفل جسر النهضة باتجاه سوق الجمعة ولدى إجراء الكشف من قبل خبير المتفجرات تبين أن الحزام يحتوي على مواد متفجرة tnt و٢٠٠ اطلاقة عيار ٩ ملم وصجم حديدي وتم أبطال مفعوله عن طريق التفكيك.
على صعيد متصل اعلن بيان لقيادة عمليات بغداد عن تحرير مختطفة والقاء القبض على خاطفيها في حي التجار بجانب الرصافة من العاصمة بغداد

ديالى – ضبط متفجرات
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم حسين السعدي امس السبت عن ضبط حزام ناسف وكميات من المتفجرات في حقول الدواجن في قرية البازول التابعة لناحية هبهب.
وبين قائد الشرطة انه بناء على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود كدس للاعتدة والمتفجرات تم تشكيل قوة من قسم شرطة هبهب ومكتب الاستخبارات وخبير المتفجرات وتم ضبط الكدس والذي يحتوي على حزام ناسف. وثلاث قذائف مدفعية تستخدم كعبوات ناسفة معدة للتفجير وحاوية مواد متفجرة وكميات من المتفجرات واسلاك وبطاريات وقداحات وفتائل تفجير.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بمقتل واصابة 17 عنصراً من تنظيم “داعش” بقصف للتحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف يوم امس مواقع تنظيم داعش في قرية علو برهان والشيخ زكاع والخباز (٣٥ كم جنوب غربي كركوك)، وتسبب عنها مقتل سبعة من التنظيم بينهم قيادي بارز واصابة ١٠ آخرين”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت بأن مدنيا قتل بانفجار عبوة بلاستيكية ملغمة غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة بلاستيكية (جليكان) مفخخة انفجرت، مساء يوم امس بالقرب من مدني نازح من قضاء الشرقاط كان يبحث عن نبات الفطر في حي الديوم غرب تكريت، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة أدت الى وفاته لاحقا”.

الانبار – انفجار ملغمة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت بأن أربعة جنود سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة ملغمة يقودها انتحاري غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “سيارة ملغمة يقودها انتحاري انفجرت، عصر يوم امس على سيطرة للجيش تابعة للفرقة الأولى في منطقة الصكار شرق الرطبة (310 كم غربالرمادي)، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان قوة مشتركة من مديرية شرطة القضاء والنجدة والأفواج تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان استخبارات مركز شرطة الفداء ابلغت عن حدوث مشاجرة في حي الزهراء بمدينة الناصرية على أثرها توجهت قوة من المركز المعني والدوريات المرابطة في المنطقة من النجدة والأفواج حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة من أطراف المشاجرة .

نينوى – سقوط صاروخ
أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى امس السبت بأن مدنياً قتل وأصيب خمسة آخرون بسقوط صاروخ كاتيوشا قرب مسجد شمال شرقي الموصل.
وقال المصدر إن “صاروخ كاتيوشا أطلقه تنظيم داعش سقط، عصر اليوم، قرب مسجد في حي المثنى شمال شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية نقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثة إلى دائرة الطب العدلي”.

البصرة – انفجار عبوتين
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن مجهولين فجروا عبوة صوتية على دار تقع في منطقة الجمهورية، فيما تعرضت بعد ساعة دار ثانية تقع في حي الحسين الى تفجير مشابه، دون وقوع إصابات بشرية.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “داراً سكنية تقع في منطقة الجمهورية تعرضت عند منتصف الليل الى تفجير عبوة صوتية من قبل مجهولين”، مبيناً أن “الانفجار تسبب بأضرار مادية ، ولم يسفر عن إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة