الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تثمن دور السعودية لمواقفهم الأخوية تجاه العراق ورياضته

«عبطان» يجدد دعوته لتأهيل ملاعب الأندية
بغداد ـ قسم الإعلام:

ثمن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان المواقف الاخوية الكبيرة مقدما شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على حسن الضيافة والاستقبال للمنتخب العراقي وما ظهر من مشاعر صادقة كان لها عظيم الاثر وجسدت عمق الترابط الاخوي خلال مباراة الفريقين الشقيقين الاخيرة ضمن تصفيات كاس العالم.
واكد عبطان في تصريح لـ( قسم الاعلام والاتصال الحكومي ) ان المواقف العربية الاصيلة ليست غريبة على الاشقاء في المملكة تجاه بلدهم العراق وكان لنا مطلق الثقة في العراق حكومة وشعبا ان الثوابت الكبيرة بين البلدين الشقيقين اكبر واقوى من اي ظرف او صعوبة تواجههما، مبينا ان الوقفات الكثيرة من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية من مسؤولين وجماهير فوتت الفرصة على كل من يريد ان يتصيد بشعبينا السوء وان الدرس البليغ في عمق العلاقة التاريخية والتواصل الذي سيزدهر ويتعزز مستقبلا هو الاساس الطبيعي الذي نفخر به ويزيدنا قوة وصلابة.
واشاد وزير الشباب بالموقف الاخوي الرائع للامير عبد الله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة بزيارة لاعب المنتخب العراقي أحمد إبراهيم بالمستشفى للاطمئان على صحته بعد اصابته التي تعرض لها اثناء المباراة وهو موقف ليس بغريب او جديد على الاشقاء.
واختتم عبطان تصريحه بالقول ان الرياضة ستمهد الطريق بقوة الى عودة العلاقات الاخوية بين البلدين اقوى واشد صلابة كما يتمناها شعبكم في العراق والمملكة لتكون منطلقا لتعزيز اللحمة والشراكة الاخوية في كافة المجالات والاصعدة والازدهار في جميع الميادين الرياضية مستقبلا.
من جانب اخر، جدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان دعوته لأندية الدوري الممتاز بتأهيل ملاعبها وحسب ما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الأسيوي لكرة القدم .
وقال الوزير في استقباله رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي الكهرباء الرياضي، ان أندية الدوري الممتاز اهدرت في السنوات السابقة الكثير من الأموال على عقود اللاعبين دون الاهتمام بملاعبها، واعتمدت وبدرجة كبيرة على ملاعب وزارة الشباب والرياضة لإقامة مبارياتها، وهو ما أدى إلى عدم وجود ملاعب مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غير ملاعب وزارة الشباب والرياضة.
ودعا الوزير جميع أندية كرة القدم وخاصة اندية الدوري الممتاز الى تخصيص الاموال اللازمة لتأهيل ملاعبها خصوصا وان الاتحاد الاسيوي للعبة الزم جميع الاندية بتاهيل ملاعبها وفق مواصفات الفيفا ليتم السماح لها بالمشاركة في دوري الموسم المقبل، مضيفا ان الوزارة سوف تتعاون مع جميع الاندية، وتخصص ملاعبها لاقامة المباريات لحين اكمال اعمال الصيانة في الملاعب وللموسم المقبل فقط.
من جانبه اكدت الهيئة الادارية لنادي الكهرباء على التزامها الكامل بتعليمات الوزارة والاتحاد الاسيوي، وانها شرعت بأعادة تأهيل ملعبها ليكون مطابق لمواصفات الفيفا، مقدمين شكرهم وتقديرهم للسيد الوزير على جهوده المبذولة برفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية وسعيه الدائم للارتقاء بمستوى الرياضة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة