الأخبار العاجلة

«بغداد»: استثناء 5 مشاريع من قرار حكومي بإيقافها

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت محافظة بغداد، أمس الاثنين، استثناء خمس مشاريع من قرار رئيس الوزراء القاضي بايقافها، مبينة ان المشاريع ستسهم في تقديم مستوى كبيرا من الخدمات لاهالي مدينة بغداد.
وقالت محافظة بغداد في بيان لها، ان «خمسة مشاريع كبرى للعاصمة بغداد تم استثناءها من قرار رئيس الوزراء القاضي بايقافها»، مشيرا الى ان «المشاريع شملت مشروع مجاري الحسينيـة والمحمودية ومشاريع ماء النهروان والمعامل ضمن مشروع الكربلة للماء ومشروع تبليط قضاء الحسينية».
واضاف ان «المشاريع تعد من الاهمية لخدمة المواطنين كونها تسهم في تقديم مستوى كبيرا من الخدمات لاهالي مدينة بغداد».
ومضى الى القول، ان «الايام المقبلة ستشهد عقد اجتماعات مشتركة بين المحافظة الوزارات الخدمية من اجل الإسراع في انجاز المشاريع الضرورية كافة والتي تسهم في خدمة المواطن البغدادي».
على صعيد آخر، اعلنت أمانة بغداد عن قيامها برفع 1500 طن من النفايات يوميا من مدينة الصدر، مشيرة الى تفعيل العمل بثلاث نوبات مستمرة للسيطرة على هذه الكميات.
وقالت دائرة بلدية الصدر الاولى في بيان صحافي، ان الملاكات الخدمية والاليات التخصصية لبلدية الصدر الاولى تقوم برفع 750 الف طن من النفايات يوميا في حين تقوم بلدية الصدر الثانية برفع كمية مماثلة من شوارع وأزقة وأسواق مدينة الصدر وبذلك يصبح المجموع الكلي للنفايات والمخلفات المنقولة الى محطات كبس النفايات قرابة 1500 طن يوميا.
واوضحت ان زيادة النفايات المفرزة من مدينة الصدر مرده الى الكثافة السكانية العالية يصاحبها وجود شكل استهلاكي جديد لاسيما مع زيادة الاسواق والمراكز التجارية والمطاعم والفعاليات الخدمية المتنوعة الى جانب وجود سوق جميلة التجاري وعلوة جميلة الخاصة ببيع الفواكه والخضروات».
واضافت ان «هذه الكميات الكبيرة من النفايات تطلبت تفعيل ثلاث نوبات عمل مستمرة حتى ساعات متاخرة من الليل بمشاركة عشرات اﻻليات التخصصية ومئات العمال وضمن الإمكانيات والجهود الذاتية للدائرة بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها البلد».
واشارت الى «تفعيل حملات الوعي البلدي لحث المواطنين على التعاون مع الملاكات الخدمية وتحديد أوقات اخراج النفايات وإنشاء مركز إلكتروني لاستقبال الشكاوى على مدار الساعة لوضع المعالجات السريعة والمناسبة للمشكلات الخدمية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة