الأخبار العاجلة

تصفيات كأس العالم: بولندا تعزّز صدارتها.. ورومانيا تواصل نتائجها المخيبة

إقالة داني بليند من تدريب المنتخب الهولندي
العواصم ـ وكالات:

عزز المنتخب البولندي صدارته للمجموعة الخامسة بفوزه الثمين 2-1، أول أمس، على مضيفه المونتينيغري في المرحلة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وسجل ستيفان موغوسا (2) هدف مونتينيغرو، وروبرت ليفاندوفسكي (40) ولوكاس بيتشيك (81) هدفي بولندا.. لحساب المجموعة ذاتها، تعادلت رومانيا مع ضيفتها الدنمارك دون أهداف، وفازالمنتخب الأرميني على ضيفه الكازاخستاني بثنائية نظيفة في يريفان.. وسجل هنريك مخيتاريان (73) وأراس أوزبيليز (75) الهدفين.
وهو الفوز الثاني على التوالي لأرمينيا بعد 3 هزائم متتالية، وذلك بعدما أن تغلبت على مونتينيغرو في الجولة الماضية.
رفعت بولندا رصيدها إلى 13 نقطة وعززت صدارتها، بفارق 6 نقاط عن مونتينيغرو التي تحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام الدنمارك الثالثة، فيما يحتل المنتخب الروماني المركز الرابع بفارق الأهداف عن أرمينيا الخامسة، ويتذيل منتخب كازاخستان ترتيب المجموعة برصيد نقطتين فقط.
ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات تحل في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخباً من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.
الى ذلك، احتاج جيمي وارد، إلى 90 دقيقة ليهز الشباك ويقود ايرلندا الشمالية للفوز 2-صفر بملعبها على النرويج في تصفيات كأس العالم لكرة القدم باستاد ويندسور بارك.. وأحرز كونور واشنطن الهدف الآخر في الدقيقة 33 لترفع ايرلندا الشمالية رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة خلف المانيا ومتقدمة على جمهورية التشيك بعد فوز الفريقين.
وسجل وارد من مدى قريب في بداية مثالية وكسر واشنطن مصيدة التسلل ليضاعف النتيجة بعد أن سدد الكسندر سودرلوند في العارضة لصالح النرويج التي خسرت الان أربع من مبارياتها الخمس الأولى في التصفيات.
وكانت البداية محبطة لمدرب النرويج الجديد لارس لاجرباك الذي قاد ايسلندا بأداء خيالي إلى دور الثمانية في بطولة اوروبا 2016 في فرنسا.
وواصلت رومانيا نتائجها المتواضعة بقيادة المدرب الالماني كريستوف داوم بتعادلها من دون أهداف مع الدنمارك في المجموعة الخامسة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم.. وبهذه النتيجة تحتل رومانيا المركز الرابع برصيد ست نقاط من خمس مباريات بفارق نقطة واحدة خلف الجبل الأسود والدنمارك وسبع نقاط وراء بولندا التي تغلبت 2-1 خارج ملعبها على الجبل الأسود.
وأخفقت رومانيا، التي لم تحقق أي انتصار على ملعبها في هذه التصفيات، في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي للمرة الأولى منذ 1931.
ولم يكن الفريق صاحب الضيافة ندا للدنمارك التي أهدرت فرصة الصعود للمركز الثاني بعدما أضاعت العديد من الفرص وكان كريستيان إريكسن الأقرب لهز الشباك.
وتلعب رومانيا في ضيافة بولندا في الجولة المقبلة في العاشر من حزيران، في حين تسافر الدنمارك لمواجهة كازاخستان.
من جانبه، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم مساء أول أمس، أنه اقال مدرب المنتخب الوطني داني بليند غداة الخسارة امام بلغاريا صفر-2 التي عقدت مهمة «البرتقالي» في بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018.
وكان بليند استلم تدريب المنتخب الهولندي في تموز عام 2015 خلفاً لغوس هيدينك، وسيحل بدلاً منه بصور مؤقتة مساعده فرد غريم في المباراة الدولية الودية المقررة ضد إيطاليا.. وأصبحت هولندا مهددة بالغياب عن بطولة كبرى ثانية على التوالي بعد كأس أوروبا 2016، وذلك بتراجعها إلى المركز الرابع في المجموعة الأولى بعد تجمد رصيدها عند 7 نقاط خلف فرنسا المتصدرة (13) والسويد (10) وبلغاريا (9).
ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة