الأخبار العاجلة

المركز الوطني للمصارعة يشرع بتسويق المتميزين إلى الأندية

بغداد ـ علية عزم
أعلن مدير المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية للمصارعة د. علي سلمان ان المركز قد دخل مرحلة تصدير إنتاجه من اللاعبين الذين تخطوا اعمار البراعم الى الناشئين الى الاندية المعروفة في مجال اللعبة وفِي بغداد والمحافظات.
وقال سلمان في تصريح لاعلام المركز الوطني ان مركز المصارعة قد شرع بخطوة مهمة و هي متممة لعملية إعداد المصارعين الناشئين ، تتمثل بتسويق بعض اللاعبين الذين تجاوزت أعمارهم في بطولة الناشئين الى الاندية ، مشيراً الى ان ذلك يَصْب في مصلحة هؤلاء اللاعبين من خلال رفع مستواهم و فتح طريق الاحتراف أمامهم عبر هذه الاندية ، وكذلك عدم حرمانهم من تكملة مشوار النزالات كون المركز الوطني للمصارعة لايشترك في منافسات الناشئين وإنما تعتمد برامجه على فئة البراعم .
د. سلمان بين ان اللاعبين التسعة و الاندية هم : سلام كاظم و معتز صابر أيوب الى نادي الوقف السني و خمسة مصارعين الى نادي الكاظمية وهم مصطفى حسين و حسن محمد مؤيد و احمد صباح و مرتضى محمد و همام عمار ، اما اللاعبين ذو الفقار احمد فالتحق بنادي شباب العدل ، وأخيراً المصارع احمد غانم انضم الى نادي الثورة في كركوك .
مدير مركز المصارعة اكد ان خطوة تسويق المصارعين الناشئين جاءت حرصاً على مستقبل اللاعب ، فبدلاً عن ضياع فترة الاعدادالطويلة التي عمل خلالها المركز الوطني للعبة على صقل موهبة المصارع البرعم حتى بلغ سن الناشئين و تخريجهم فقط دون ان يكون هناك نادٍ يحتوي قابلياتهم المهارية و البدنية ، فقررنا ان نمنح مصارعينا هذه الفرصة الثمينة التي توفر له إمكانية المشاركة في منافسات الفئات و المتقدمين الداخلية والخارجية مستقبلاً و تحقيق النتائج و الإنجازات ، وشدد د. علي سلمان على ان هذه هي المرة الاولى يقدم فيها مركز المصارعة على تسويق نتاجه من هؤلاء المصارعين الى الاندية ، ونأمل منهم تحقيق النتائج الكبيرة و المتصاعدة ، ولقد تضمنت بنود عقود هؤلاء المصارعين فقرة تنص على بقاء اللاعب تحت اشراف ورعاية المركز الوطني للمصارعة تحضيراً لزجهم في صفوف المنتخبات الوطنية ، لافتاً الى ان الصيغة القانونية لعقود أولئك المصارعين مع الاندية قد أعدت بالفعل و سيجري توقيعها بصفة رسمية قريباً .

* إعلام المركز الوطني

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة