الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة في منطقة الشيخ حمد شمالي بغداد * الطيران يقتل 13 إرهابياً بقصف جوي غربي الأنبار
مقتل انتحاري قرب الجسر الخامس غربي الموصل * انطلاق عملية دهم وتفتيش جنوبي مدينة البصرة

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب محال تجارية بمنطقة الشيخ حمد شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين”.
على صعيد متصل قال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن إن “قوة من اللواء 24 فرقة المشاة السادسة تمكنت من تفكيك حزامين ناسفين ومعالجة 6 عبوات ناسفة والعثور على صاروخ كاتيوشا، و28 مسطرة تفجير، و3 قنابر هاون، و3 رمانات قاذفة ضمن قاطع غربي بغداد”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت، عن تحرير مختطف من ايدي خاطفيه بعملية نوعية جرت شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي في تصريح صحفي إن “قوة أمنية مشتركة نفذت عملية نوعية في أطراف قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، أسفرت عن تحرير مختطف من أيدي خاطفيه”.
وأضاف الفريق الركن العزاوي، أن “عمليات دجلة نجحت ومن خلال إستراتيجية عمل أمنية بتقليل معدلات جرائم الاختطاف في ديالى بنسب عالية جدا خلال الأشهر الماضية بعد تفكيك واعتقال أفراد العديد من العصابات المسلحة”.
كركوك – عملية استباقية
كشف مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك امس السبت، عن اعتقال ثلاثة من حمايات قيادي بـ”داعش” ضالع بسرقة النفط من حقلين جنوبي المحافظة.
وقال العميد سرحد قادر إن “قوة تابعة لمديرية شرطة الاقضية والنواحي نفذت، فجر يوم امس عملية استباقية في احد الأحياء جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال ثلاث أشخاص ينتمون لتنظيم داعش وهم حماية قيادي بارز بداعش جنوب غربي كركوك”.
وأضاف قادر، أن “معلومات استخبارية دقيقة قادت الى مكان تواجد الأشخاص الثلاثة واعترفوا بانتمائهم لعصابات داعش ومشاركتهم بتهريب أموال الى إحدى دول الجوار لحساب هذا للقيادي”.

الانبار – قصف جوي
أعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي امس السبت، عن مقتل 13 عنصرا من “داعش” بقصف جوي غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن الزوبعي إن “طيران التحالف الدولي قصف معمل تفخيخ ومستودع للأسلحة وعجلة مفخخة داخل بناية في مدينة راوه، (230 كم غربي الرمادي)”.
وأضاف اللواء الركن الزوبعي، أن “القصف أسفر عن تدمير معمل التفخيخ ومستودع الأسلحة والعجلة المفخخة وقتل 13 عنصرا من التنظيم الإرهابي في داخل تلك المواقع”.

المثنى – استطلاع جوي
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة المثنى امس السبت عن ان الاسبوع المقبل سيشهد القيام باستطلاع جوي مشترك مع لواء الطفوف احد فصائل الحشد الشعبي التابع للعتبة الحسينية المقدسة لتحديد مسار الخندق الامني المزمع حفره قريباً في بادية المحافظة الجنوبية.
وذكر قائد شرطة المثنى اللواء سامي سعود ان ” الفترة الماضية شهدت نشر المزيد من القوات وزيادة الطلعات الجوية الاستطلاعية اضافة لتكثيف الجهد الاستخباراتي في تلك المناطق”.

ميسان – عملية اختطاف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس السبت ان القوات الامنية تمكنت من تحرير فتاتين مختطفتين في محافظة البصرة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز الشرطة وبالتنسيق مع الوكالات الامنية في عمليات الرافدين تمكنت من تحرير فتاتين مختطفتين من محافظة البصرة وتلقي القبض على خاطفيهما في منطقة الميمونة جنوبي محافظة ميسان.

نينوى – مقتل انتحاري
اكد قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن واثق الحمداني امس السبت مقتل انتحاري بتنظيم “داعش” الارهابي يرتدي حزاما ناسفا قرب الجسر الخامس في مدينة الموصل.
وقال العميد الركن الحمداني في بيان صدر عن شرطة المحافظة إن “أبطال فوج طوارئ الشرطة الخامس تمكنوا من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا من تنظيم داعش بعد عبوره نهر دجلة قرب الجسر الخامس في مدينة الموصل”.

البصرة – عملية دهم
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن قوة أمنية القت القبض في قضاء القرنة الواقع شمال المحافظة على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وقال المصدر إن “قوة أمنية نفذت مداهمة في إحدى المناطق التابعة إدارياً لقضاء القرنة أسفرت عن القاء القبض علـى مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانـون مكافحـة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة