أمانة بغداد تستعد لمعالجة الأضرار الحاصلة على طريق المرور السريع

استنكرت الاعتداء على منتسبيها لتطبيقهم القوانين البلدية
متابعة الصباح الجديد

تستعد امانة بغداد لمعالجة الأضرار الحاصلة في طريق محمد القاسم للمرور السريع لتسهيل حركة المرور فيه خلال الايام القليلة المقبلة».
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» قسم الطرق السريعة اعد خطة لمعالجة جميع الأضرار الحاصلة في طريق محمد القاسم للمرور السريع الذي يبدأ من تقاطع الرسمتية الى منطقة تقاطع مجسرات آفاق عربية ضمن قاطع بلدية الاعظمية».
واضافت ان» الملاكات المتخصصة حددت جميع المفاصل المتضررة التي تقدر مساحتها بـ(35) ألف متر مربع في عموم الشارع ذهابا وايابا وتتضمن خطة العمل قشط طبقات الاسفلت المتضررة بسمك (5) سم وتهيئة المسارات لعملية الإكساء «.
واشارت الى ان» عملية إصلاح المقاطع المتضررة في عموم الطريق سيتم بالإعتماد على الامكانيات الذاتية لقسم الطرق السريعة وتجهيز مادة الاسفلت من المعامل التابعة لدائرة المشاريع وسيكون العمل بواقع نوبتي عمل يوميا بالتنسيق مع مديرية المرور العامة لإكمال الاعمال بأسرع وقت ممكن وضمان عملية تسهيل حركة المرور».
على صعيد متصل استنكرت أمانة بغداد الاعتداء الذي تعرض له منتسبوها في اثناء هدم عدد من معارض بيع السيارات المشيدة تجاوزاً في منطقة الحبيبية .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « مدير قسم التجاوزات في دائرة بلدية الصدر الاولى تعرض للاعتداء بالضرب من قبل المتجاوزين الذين قاموا بتشييد معارض لبيع السيارات في منطقة الحبيبية من دون استحصال موافقة امانة بغداد«.
واضافت ان « دائرة بلدية الصدر الاولى قامت بالتعاون مع مديرية حراسات وشرطة امانة بغداد والقوات الامنية من الجيش والشرطة ومديرية المرور بتنفيذ حملة لازالة تجاوزات معارض بيع السيارات التي تم تشييدها من دون موافقة امانة بغداد بعد استنفاد جميع الاجراءات القانونية من فرض الغرامات وتوجيه الانذارات الرسمية لعدة مرات بلا جدوى « .
واوضحت ان «هذا الاعتداء كان بسبب حرص أمانة بغداد على تطبيق القوانين البلدية وازالة التجاوزات والعمل الدؤوب لتقديم افضل الخدمات بالإعتماد على الجهود الذاتية».
كما طالبت امانة بغداد جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية الى إسناد ملاكاتها من اجل تطبيق القانون البلدي والحفاظ على النسيج العمراني للعاصمة وعدم الاضرار بالبنى التحتية « .
الى ذلك طالبت بيئة بغداد بازالة التجاوزات الحاصلة على المتنزهات والجزرات الوسطية في شوارع وساحات محافظة بغداد.
وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة بغداد اجرت كشفا بيئيا على العديد من المتنزهات والجزرات الوسطية في عدد من مناطق محافظة بغداد حيث لوحظ ان بعضا من هذه المتنزهات تعاني من الاهمال واستغلالها في نصب وتشغيل المولدات الكهربائية للمناطق السكنية اضافة الى عدم الاهتمام بزراعتها حتى اصبحت مكان لتربية الاغنام ومكبات لرمي النفايات.
من جانبه بين مدير بيئة بغداد مثنى حسن ان الوزارة قامت بمفاتحة امانة بغداد والدوائر البلدية المعنية لازالة التجاوزات وزيادة الاهتمام بالمتنزهات والجزرات الوسطية في مناطق محافظة بغداد .
وكانت دائرة التوعية والإعلام البيئي في وزارة الصحة والبيئة قد دعت الى ضرورة تكاتف جهود كل القطاعات الحكومية والخدمية والدوائر البلدية من أجل دعم حملات التشجير من اجل حماية وزيادة جمالية العاصمة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة