الأخبار العاجلة

مقتل وإصابة العشرات من “داعش” بقصف مكثّف للطيران العراقي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن قائد بالجيش العراقي، امس الاربعاء، عن مقتل واصابة العشرات من عناصر تنظيم “داعش” بينهم عرب الجنسية بقصف جوي مكثف للطائرات العراقية في محافظة الانبار.
وقال قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي في حديث صحفي، إن “طائرات السوخوي الحربية العراقية قصفت، امس، معمل تفخيخ ومستودع للاسلحة ومضافة لعناصر من داعش اغلبهم عرب الجنسية في منطقة الكرابلة التابعة لمدينة القائم (350 كم غرب الرمادي)”، مبيناً ان “القصف اسفر عن تدمير المعمل والمستودع والمضافة ومقتل واصابة العشرات من التنظيم”.
واضاف الزوبعي، أن “غارة جوية عراقية أخرى قصفت تجمعا للإرهابيين في منطقة عكاشات الواقعة شمال مدينة الرطبة (310 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة اعداد كبيرة من عناصر داعش”.
وفي سياق آخر أفاد مصدر امني في محافظة نينوى، بأن 21 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط قذائف هاون جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “ستة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا، وأصيب ١٥ آخرين بسقوط قذائف هاون في منطقة موصل الجديدة جنوب غربي الموصل”، مبيناً أن “القذائف أطلقها داعش الإرهابي”.
وأضاف المصدر ، أن “الجثث نقلت للطب العدلي والمصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.
من جهة أخرى قتل طيران الجيش، 14 أرهابياً من عصابات داعش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان “طيران الجيش وجه ضربات جوية لعناصر داعش الارهابي أسفرت عن قتل ١٤ منهم وتدمير ٦ عجلات ملغومة بينها صهريجان وعجلتان مختلفتان ومعالجة وكرين ملغومين في منطقتي رأس سنجار و١٧ تموز ضمن الساحل الايمن لمدينة المرصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة