العبادي يؤكد عزم الحكومة على إعادة تأهيل النظام التربوي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي للمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف ويليام انتوني ، عزم الحكومة على إعادة تأهيل النظام التربوي، فيما أشار انتوني ليك إلى حرص المنظمة على المساهمة في إعادة تأهيل المدارس وتطوير العملية التربوية وتحسين برامج صحة الأطفال.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن الأخير استقبل “المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف ويليام انتوني ليك والوفد المرافق له بحضور وزيرة الصحة ووزير التربية والأمين العام لمجلس الوزراء، كما حضر اللقاء الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة”.
وأكد العبادي، وفقاً للبيان، “على الدور المهم الذي تضطلع به المنظمات الدولية، لا سيما منظمة اليونيسيف، التي تواصل جهودها في دعم البرامج التنموية الخاصة بالأطفال، ومنها جانبي التربية والصحة”.
وأضاف العبادي، أن “تنظيم داعش الإرهابي سعى بنحو محموم إلى غسل أدمغة الفتية والشباب، وإشاعة مفاهيمه الهدامة بينهم غير إننا عازمون على إعادة تأهيل النظام التربوي سواء في بنيته التحتية أو في تطوير المناهج وتأهيل الملاكات التعليمية والتدريسية”.
وأشار العبادي إلى أن “تحرير أراضينا من دنس داعش الذي بات وشيكاً يجعل النهوض بقطاع التعليم في أولويات اهتمامنا إلى جانب الاهتمام بصحة الأطفال مع التطلع إلى الدعم الدولي، وخصوصاً من جانب منظمة اليونيسيف”.
من جانبه، أشاد انتوني ليك “بما حققه العراق في تحرير الأراضي من داعش وانقاذ الأطفال من خطره وظلاميته”، مؤكداً “حرص منظمة اليونيسيف على المساهمة في إعادة تأهيل المدارس وتطوير العملية التربوية وتحسين برامج صحة الأطفال، لا سيما في مجال برامج التحصين وتوفير اللقاحات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة